الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

إيفرتون يستضيف توتنهام في لقاء الصراع لاقتحام المربع الذهبي

يستضيف إيفرتون نظيره توتنهام، اليوم الجمعة، على ملعب “جوديسون بارك”، في افتتاح الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

يدخل إيفرتون مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 48 نقطة، وله مباراة مؤجلة، في حين يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 49 نقطة.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، في ظل سعيهما لإنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي، والتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أو المشاركة في الدوري الأوروبي على أقل تقدير.

ويسعى توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى استعادة الانتصارات في الدوري، بعد التعادل مع نيوكاسل، والخسارة أمام مانشستر يونايتد في آخر جولتين، ليبتعد عن المراكز الأربعة الأولى.

أما إيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي فيسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الغائب في آخر 4 مباريات، حقق خلالهم “التوفيز” التعادل في مباراتين، والهزيمة في مثلهما.

ويعتمد توتنهام في خط هجومه على الثنائي المتألق هاري كين، متصدر الهدافين برصيد 19 هدفاً بالمشاركة مع محمد صلاح، وسون هيونج مين، فيما سيكون المهاجم دومينيك كالفيرت لوين ورقة إيفرتون الرابحة في لقاء الليلة.

وقال أنشيلوتي عن مورينيو في المؤتمر الصحفي للمباراة: “كل مدرب يحاول بذل قصارى جهده، وأنا لا أستطيع الحكم على ما يقوم به، الضغوطات على المدرب أمر طبيعي، وعلى كل مدير فني التعامل مع هذا الضغط”.

زر الذهاب إلى الأعلى