أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

إيطاليا تهزم اليونان وتحجز مقعدها مبكرًا في يورو 2020

ضمنت إيطاليا بطاقة التأهل رسميا إلى نهائيات كأس أوروبا (يورو 2020) بعد فوزها على ضيفتها اليونان 2-صفر، اليوم السبت، على الملعب الأولمبي في روما، ضمن الجولة السابعة من المجموعة العاشرة.

وأمام 60 ألف متفرج، بدأ منتخب إيطاليا التسجيل عن طريق لاعب الوسط البرازيلي الأصل جورجينيو من ركلة جزاء في الدقيقة 62، ثم البديل فيديريكو برنارديسكي الهدف الثاني في الدقيقة 78.

ورفعت إيطاليا، الغائبة عن مونديال روسيا 2018 والتي ستكون إحدى الدول الـ12 المضيفة في كأس أوروبا، رصيدها إلى 21 نقطة كاملة من سبعة انتصارات، بفارق 9 نقاط عن فنلندا و11 عن كل من أرمينيا والبوسنة والهرسك.

وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها إيطاليا إلى النهائيات قبل 3 جولات على انتهاء التصفيات، وانضمت بذلك إلى بلجيكا التي أصبحت أول المتأهلين يوم الخميس.

وتماشيا مع التجديد الحاصل في المنتخب، ارتدت إيطاليا قميصا أخضر اللون، وذلك للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد الأولى عندما فازت على الأرجنتين 2-صفر في ديسمبر 1954 على الملعب الأولمبي في روما.

ويشكل “قميص النهضة” تجسيدا لتشكيلة إيطالية شابة تضم 12 لاعبا دون الـ25 عاما.

ودفع المدرب روبرتو مانشيني بالمدافعين ليوناردو سبيناتسولا وفرانشيسكو أتشيربي في تشكيلته الأساسية، وفيديريكو كييزا هجوما، بالإضافة إلى الشاب نيكولو باريلا لاعب إنتر في خط الوسط.

وغاب عن تشكيلة بطل العالم أربع مرات مدافعه العملاق المصاب جورجيو كييليني، بالإضافة إلى اليساندرو فلورنتسي، وإيمرسون بالمييري، وستيفانو سنسي، ولورنتسو بيليجريني.

زر الذهاب إلى الأعلى