تنس

إنديان ويلز.. بليشكوفا تخرج وأنس جابر ومدفيديف إلى ثمن النهائي

خرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا (المصنفة أولى) من الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للتنس، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3-6 و5-7 في ساعتين وأربع دقائق.

ودفعت بليشكوفا (المصنفة ثالثة عالميا) والتي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال (12 خطأ مزدوجا) كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25% فقط.

وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي (الأولى عالميا) ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا، والأميركية المخضرمة سيرينا وليامز بسبب الإصابة.

حداد مايا
حداد مايا

وضربت حداد (المصنفة 115 عالميا) موعدا في ثمن النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو (المصنفة 21 عالميا) والمتوجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين، 7-6 (7-5) و6-3.

أنس جابر
أنس جابر

وواصلت التونسية أنس جابر (المصنفة رقم 12) مشوارها في الدورة وبلغت ثمن النهائي بفوزها على الأميركية دانييل كولينز (الثانية والعشرين) 6-1 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وردت جابر الاعتبار لخسارتها أمام كولينز في دور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس العام الماضي (4-6 و6-4 و4-6).

وتحتل جابر، التي حققت 46 فوزا هذا العام وتوجت بأول ألقابها في دورة برمنجهام الإنجليزية في يونيو الماضي، المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز الختامية.

وتلتقي جابر التي كسرت إرسال كولينز خمس مرات من أصل 12 محاولة، في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الصاعدة من التصفيات والفائزة على السويسرية فيكتويا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3. وستكون المواجهة الأولى بين جابر وكالينسكايا.

كيربر
كيربر

كما تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر (العاشرة) بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا العشرين 6-2 و1-6 و6-4.

وتلتقي كيربر في ثمن النهائي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الفائزة على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.

وخرجت الأميركية الواعدة كوري غوف الخامسة عشرة بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 2-6 و2-6، لتلتقي الأخيرة مع التشيكية باربورا كرييتشكوفا الثالثة والفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-3.

مدفيديف
مدفيديف

ولدى الرجال بلغ الروسي دانيل مدفيديف المصنف أول الدور ثمن النهائي بتغلبه على الصربي فيليب كرايينوفيتش السابع والعشرين 6-2 و7-6 (1-7)

وثأر مدفيديف، بطل فلاشينج ميدوز هذا الصيف، لخسارته أمام كرايينوفيتش في الدور الثالث لدورة إنديان ويلز عام 2019 وحقق فوزه الثاني على التوالي على الصربي في ثلاث مواجهات بينهما بعدما كان تغلب عليه في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الثالث والعشرين والفائز على الأميركي ريلي أوبيلكا السادس عشر 6-3 و6-4.

في المقابل، توقف مشوار مواطنه أندري روبليف الرابع في الدور الثالث بخسارته أمام الأميركي طومي باول 4-6 و6-3 و5-7.

دنيس شابوفالوف
دنيس شابوفالوف

كما خرج الكندي دينيس شابوفالوف التاسع بخسارته امام الروسي أصلان كاراتسيف التاسع عشر 5-7 و2-6، والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الخامس عشر بخسارته أمام البريطاني كامرون نوري (الحادي والعشرين) 4-6 و7-5 و3-6.

وعانى النروجي كاسبر رود (العاشر عالميا والسادس في الدورة) لتخطي عقبة الجنوب إفريقي لويد هاريس الـ26 في الدورة والـ31 عالميا.

واحتاج رود، المتوج بثلاثة ألقاب في ثلاثة أسابيع على الملاعب الترابية باشتاد السويدية وغشتاد السويسرية وكيتسبوهيل النمسوية في تموز/يوليو الماضي، في إنجاز لم يسبق تحقيقه منذ 2011 عندما فعلها البريطاني أندي موراي، إلى قلب خسارته المجموعة الأولى 6-7 (4-7) إلى فوز بالثانية والثالثة بنتيجة واحدة 6-4.

وضرب رود، الفائز بخمسة ألقاب هذا العام آخرها الأحد قبل الماضي في دورة سان دييجو الأميركية، موعدا في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر والذي احتاج بدوره إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة البريطاني دان إيفانز الثامن عشر 5-7 و6-4 و60.

زر الذهاب إلى الأعلى