أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدم

إنجلترا تسحق مونتينيجرو بخماسية في أوروبا 2020

قلب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم الطاولة على مضيفه المونتينيجري، وحقق فوزا ساحقا 5-1، الإثنين، على ملعب بودجوريتشا سيتي استاديوم في بودجوريتشا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس أوروبا 2020.

وكانت مونتينيجرو البادئة بالتسجيل عبر ماركو فيسوفيتش في الدقيقة 18، لكن إنجلترا ردت بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها مايكل كين (30) وروس باركلي (39 و59) وهاري كاين (71) ورحيم سترلينج (81).

وهو الفوز الثاني تواليا لإنجلترا بعد الأول على تشيكيا بخماسية نظيفة، الجمعة الماضي، عززت موقعها في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما منيت مونتينيجرو بخسارتها الأولى بعد تعادلها مع مضيفتها بلغاريا 1-1 الجمعة.

وتراجعت مونتينيجرو إلى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، تاركة المركز الثاني لبلغاريا التي عادت بتعادل ثمين مع مضيفتها كوسوفو، بهدف لفاسيل بوجيكوف (39) مقابل هدف لأربير زينيلي (61).

وأجرى مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت 3 تغييرات على التشكيلة التي فازت على تشيكيا، فأبقى على بن تشيلويل وجوردان هندرسون وجايدون سانشو على مقاعد البدلاء، ودفع بداني روز وديكلان رايس وكالوم هودسون-اودوي مكانهم.

ولعب باركلي أساسيا بعدما دخل بديلا في المباراة ضد تشيكيا، عقب إصابة إريك داير. ودخل هندرسون في الدقيقة 64 مكان ديلي ألي فخاض مباراته الدولية الـ50 وبات اللاعب الـ59 في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة يصل هذا العدد من المباريات.

ومنح فيسوفيتش التقدم لمونتينيجرو من أول فرصة لأصحاب الأرض، عندما استغل كرة رأسية لمدافع إيفرتون مايكل كين فتوغل داخل المنطقة متلاعبا باللاعب نفسه قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس جوردان بيكفورد (18).

وكفر كين عن خطئه بإدراكه التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها باركلي وأسكنها على يمين الحارس دانيال بيتكوفيتش (30).

ومنح باركلي التقدم للإنجليز عندما تابع بيمناه تسديدة لزميله في هودسون-اودوي بعد مجهود فردي رائع، داخل المرمى (39).

وأضاف باركلي هدفه الشخصي الثاني والثالث لإنجلترا عندما استغل تمريرة عرضية لسترلينج ارتطمت بقدم مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني ستيفان سافيتش، وتهيأت أمامه قبل أن يسددها بيمناه داخل المرمى (59).

وسجلت إنجلترا الهدف الرابع عندما تلقى رحيم سترلينج كرة خلف الدفاع فانطلق بسرعة وهيأها لكاين المنطلق من الخلف داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (71).

وهو الهدف السابع عشر لكاين في 20 مباراة بإشراف ساوثجيت.

وختم سترلينج المهرجان بهدف خامس، عندما تلقى كرة خلف الدفاع من هندرسون، فتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة على يمين الحارس بيتكوفيتش (81).

زر الذهاب إلى الأعلى