أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

إنجلترا تسحق بلغاريا بسداسية نظيفة وتقترب من يورو 2020

سحقت إنجلترا مضيفتها بلغاريا بسداسية نظيفة، اليوم الاثنين، في صوفيا ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا (يورو 2020).

وباتت إنجلترا في حاجة إلى نقطة واحدة من مواجهتها لمونتينيجرو الشهر المقبل على ملعب ويمبلي في لندن لبلوغ النهائيات، علما بأنها تستضيف الدورين نصف النهائي والنهائي من البطولة القارية صيف عام 2020.

ونجحت إنجلترا في استعادة توازنها بعد عرضها المخيب أمام تشيكيا وخسارتها أمام الأخيرة 1-2 الجمعة الماضي.

ورفعت إنجلترا رصيدها إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن تشيكيا، و4 نقاط عن كوسوفو الفائزة على مونتينيجرو 2-صفر في هذه الجولة، وذلك قبل نهاية التصفيات بجولتين.

وضرب منتخب إنجلترا مبكرا، عندما وصلت الكرة على الجهة اليسرى إلى ماركوس راشفورد الذي راوغ جورجي باشوف بحركة فنية رائعة، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس البلغاري بلامن ايلييف (7).

وكاد المنتخب البلغاري يدرك التعادل عندما سدد ايفلين بوبوف كرة زاحفة من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد (10).

وبعد لعبة مشتركة رائعة بين رحيم ستيرلينج وهاري كين، مرر الأول كرة عرضية أمام المرمى باتجاه روس باركلي، فتابعها الأخير من مسافة قريبة داخل الشباك (20).

وتوقفت المباراة حوالي ثلاث دقائق في الدقيقة 27 عندما بدأت تُسمع هتافات عنصرية تجاه بعض لاعبي إنجلترا، وشوهد كين يتشاور مع الحكم قبل أن يوجه المذيع في الملعب نداء إلى جمهور بلغاريا بالتوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية.

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر بروتوكولا من ثلاث خطوات تجاه الهتافات العنصرية في الملاعب الأوروبية، تبدأ بطلب الحكم من مذيع المباراة مناشدة الجماهير بوقف الهتافات العنصرية، وإذا استمر الأمر يطلب الحكم من اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لفترة معينة، على أن يناشد المذيع الجمهور مرة جديدة، وإذا استمرت الأمور على حالها يعلن الحكم إيقاف المباراة نهائيا.

وبعد معاودة المباراة مباشرة سجل منتخب الأسود الثلاثة الهدف الثالث بعد لعبة رائعة أخرى وصلت فيها الكرة إلى كين، الذي مررها عرضية داخل المنطقة، تطاول لها باركلي برأسه وأودعها الشباك (32).

ووصلت الكرة إلى راشفورد داخل المنطقة فاستدار على نفسه متخطيا أحد مدافعي بلغاريا لكنه سدد الكرة عاليا (40).

وفي الوقت بدل الضائع أضاف رحيم ستيرلينج الهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة من كين، تابعها داخل الشباك.

وشوهد قائد بلغاريا ايفلين بوبوف يصعد إلى المدرجات بعد نهاية الشوط الأول للتحدث إلى الجماهير، طالبا منهم التوقف عن إطلاق الهتافات باتجاه لاعبي إنجلترا ذوي البشرات الداكنة.

واستمرت أفضلية إنجلترا في الشوط الثاني، وأضاع راشفورد وستيرلينج وكين فرصا سهلة لمضاعفة غلة الأسود الثلاثة، قبل أن يسجل سترلينج الهدف الخامس بعد تمريرة ماكرة من كين (69).

واختتم كين مهرجان الأهداف عندما راوغ مدافعا وانفرد بالحارس وسدد بيسراه داخل الشباك (85).

زر الذهاب إلى الأعلى