أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

إنجلترا تسجل سباعية وتصطحب التشيك لنهائيات يورو 2020

احتفل منتخب إنجلترا بخوضه المباراة رقم 1000 في تاريخه على أفضل وجه، بعدما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) عقب اكتساحه ضيفه منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو) 7-صفر، اليوم الخميس، في الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وارتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 18 نقطة في الصدارة، فيما رفع منتخب التشيك رصيد إلى 15 نقطة في المركز الثاني، بفوزه الثمين على كوسوفو 2-1، ليتأهلا سويا عن تلك المجموعة رسميا لـ(يورو 2020)، دون انتظار نتيجة مباراتيهما في الجولة الأخيرة للمجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوسوفو عند 11 نقطة في المركز الثالث، واحتل منتخبا مونتنجرو وبلغاريا المركزين الرابع والخامس برصيد ثلاث نقاط.

وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، نصب لاعبو منتخب إنجلترا السيرك لنظيره المونتنجري، الذي تلقى أثقل خسارة في تاريخه

الكروي منذ انفصاله عن صربيا عام 2007.

افتتح أليكس أوكسلايد تشمبرلين التسجيل في الدقيقة 11، قبل أن يضيف هاري كين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و24، فيما أحرز ماركوس راشفورد الهدف الرابع في الدقيقة 30.

وعاد كين لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الخامس لإنجلترا وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 37، ليصبح (هاتريك) اللقاء، وينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وجاء الهدف السادس لإنجلترا عبر النيران الصديقة، بعدما سجل أليكسندر سوفراناك لاعب منتخب مونتنجرو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66، زيختتم تامي أبراهام مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السابع لإنجلترا في الدقيقة 84.

التشيك وكوسوفو
التشيك وكوسوفو

وفي العاصمة التشيكية براغ، اقتنص منتخب التشيك فوزا ثمينا 2-1 من ضيفه منتخب كوسوفو، ليضمن صعوده رسميا للنهائيات.

بادر منتخب كوسوفو بالتسجيل عبر لاعبه اتدهي نوهيو في الدقيقة 50، قبل أن يقلب المنتخب التشيكي الطاولة، بتسجيله هدفين حملا توقيع أليكس كرال في الدقيقتين 71 و79.

زر الذهاب إلى الأعلى