الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر يستضيف جنوى للابتعاد أكثر بالصدارة وميلان يخرج إلى روما

يسعى إنتر ميلان لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي حين يستضيف جنوى، يوم الأحد، في الجولة 24.

وحسم إنتر مباراة “الديربي” بالفوز على ميلان 3-0 ليعزز صدارته بفارق 4 نقاط عن جاره.

ويخرج ميلان في مواجهة صعبة أمام روما، صاحب المركز الرابع، يوم الأحد أيضًا.

وسجل إنتر مسيرة محبطة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تذيل مجموعته ليغادر البطولة القارية مبكراً، وبالتالي يركز الفريق بشكل كامل على إنهاء هيمنة يوفنتوس المتوج بلقب الدوري في المواسم التسعة الأخيرة.

وفاز إنتر على يوفنتوس 2-0 في منتصف الشهر الماضي، في بداية مسيرة رائعة شهدت فوزه خمس مرات وتعادله مرة واحدة، محرزاً 14 هدفاً خلال هذه المسيرة دون أن تهتز شباكه سوى مرة واحدة فقط.

ويمتلك إنتر أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 57 هدفاً من بينهم 17 هدفاً للمهاجم روميلو لوكاكو، ليصبح على بعد هدف واحد من كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الذي يتصدر القائمة برصيد 18 هدفاً.

وقال مدرب إنتر ميلان أنطونيو كونتي: “هناك رضا كبير في مشاهدة تطور هذا الفريق وسعيد لأن الأولاد يستحقون رؤية ثمار عملهم، أتمنى تحقيق انتصارات أفضل لاحقاً”.

وساهم في الطفرة التي حققها إنتر ميلان لاعب الوسط كريستيان إريكسن الذي بدا أنه في طريقه للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد عام محبط مع الفريق.

ونال إريكسن إشادة واسعة أخيراً بعد تألقه خاصة في مباراة “الديربي”، كما تحسن أداء إيفان بيرسيتش في مركز الجناح.

وقال كونتي: “تطور كريستيان، وإيفان، والفريق بأكمله يجعلني أشعر بالفخر، غالباً ما نتسرع في حكمنا، مثلما حدث مع كريستيان، ينبغي الصبر في بعض الآحيان، خاصة عندما يأتي لاعب من الخارج (مثل وضعية إريكسن الذي قضى سبعة مواسم مع توتنهام الإنجليزي)”.

يوفنتوس
يوفنتوس

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن المتصدر وله مباراة مؤجلة.

ورغم امتلاكه أقوى خط دفاع، حيث اهتزت شباكه 19 مرة فقط، لكن يوفنتوس غالباً ما افتقد الاستمرارية تحت قيادة مدربه الجديد أندريا بيرلو.

واعتمد يوفنتوس بشكل أساسي على جهود رونالدو، بعد أن نالت نزلة برد والإصابة من المهاجمين الآخرين ألفارو موراتا وباولو ديبالا.

وفاز يوفنتوس في مباراته الأخيرة بسهولة على كروتوني 3-0، لكن بيرلو حذر فريقه وطالب بضرورة التطور، في ظل توقعه أن يواجه يوفنتوس مهمة صعبة على ملعب فيرونا يوم السبت.

وقال بيرلو: “تمريراتنا كانت بشعة جزئياً بسبب التسرع ورغبتنا في التسجيل مبكراً، على أي حال من المهم حصد النقاط الثلاث، وعلينا أن نعمل على تطوير تحركاتنا”.

ومن المتوقع إلغاء مباراة تورينو أمام ضيفه ساسولو غداً الجمعة، بعد أنباء عن تسجيل العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف صاحب الأرض.

ويلتقي يوم السبت سبيزيا مع بارما، وبولونيا مع لاتسي. ويوم الأحد سامبدوريا مع أتالانتا، وكروتوني مع كالياري، وأودينيزي مع فيورنتينا، ونابولي مع بينفينتو.

زر الذهاب إلى الأعلى