الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر يتعادل مع فيورنتينا ويتقاسم الصدارة مع يوفنتوس

فرط فريق إنتر ميلان في الانفراد بصدارة الدوري الإيطالي، بعدما أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله 1/1 مع مضيفه فيورنتنيا، خلال المباراة التي جمعتهما، ليل الأحد، في المرحلة 16 من المسابقة.

تقدم إنتر ميلان بهدف سجله بورخا فاليرو في الدقيقة الثامنة، وتعادل فيورنتينا عن طريق دوسان فالهوفيتش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت هذه الجولة فوز يوفنتوس على أودينيزي 3-1، وتعادل فيرونا مع تورينو 3-3، وميلان مع ساسولو سلبيا، وفوز بولونيا على أتالانتا 2-1، وروما على سبال 3 -1.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 39 ليتقاسم صدارة الدوري مع يوفنتوس، فيما رفع فيورنتينا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية، قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه، يوفنتوس للفوز على أودينيزي 3-1.

وسجل رونالدو هدفين في فوز فريقه في الدقيقتين التاسعة و37، فيما سجل ليوناردو بونوتشي الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وسجل هدف أودينيزي إيناسيو بوسيتو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 39 نقطة ليتقاسم صدارة الترتيب مع إنتر ميلان، وتوقف رصيد أودينيزي عند 15 نقطة في المركز السابع عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة وسرعان ما سيطر يوفنتوس على مجريات وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وترجم يوفنتوس سيطرته بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عندما استلم ديبالا كرة طولية داخل منطقة الجزاء وسددها لكنها اصطدمت بقدم وليام إيكونج مدافع أودينيزي لتتهيأ أمام كريستيانو رونالدو الذي سدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف حاول فريق أودينيزي مجاراة يوفنتوس للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة، في الوقت نفسه واصل يوفنتوس محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثان، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت إلغاء هدف لفريق يوفنتوس عندما لعب ديبالا الكرة من فوق الحارس خوان موسو إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بعدما لمست الكرة يد ديبالا عند محاولته ترويض الكرة.

وكاد يوفنتوس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 28 عندما انطلق ديبالا بالكرة ومررها إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء حيث مررها إلى جونزالو هيجواين الذي سدد كرة قوية حولها الحارس موسو بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وعاد هيجواين لتهديد مرمى أودينيزي مرة أخرى عندما مرر ديبالا الكرة إلى هيجواين الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها الحارس لركلة ركنية لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 37 تسجيل رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه عندما لعب هيجواين تمريرة خلف دفاع أودينيزي استلمها رونالد وسدد كرة قوية سكنت المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل ليوناردو بونوتشي الهدف الثالث ليوفنتوس عندما لعب ديبالا ركلة ركنية إلى ميري ديميرال الذي سدد كرة ضعيفة حاول الحارس موسو إمساكها لكن بونوتشي سبق الحارس ولعبها برأسه إلى داخل المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى أودينيزي عن حذره الدفاعي وبادل يوفنتوس للهجمات ليصبح اللعب سجالا بين الفريقين.

وكاد أودينيزي أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 50 عندما سدد رولاندو ماندراجورا كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

ورد يوفنتوس في الدقيقة 51 عندما سدد ديبالا الكرة بشكل رائع لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى لتضيع فرصة هدف رابع على يوفنتوس.

بدأ أودينيزي بعد تلك الهجمة يرفض سيطرته على مجريات بحثا عن تقليص الفارق، وكاد أن يسجل هدفا في الدقيقة 54 عندما سدد كيفين لاسانيا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها جيانلويجي بوفون ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع.

ورد يوفنتوس في الدقيقة 61 عندما وصلت الكرة إلى هيجواين داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى، بعدها بدقيقة سدد ديبالا كرة قوية لكن الحارس موسو تصدى لها ببراعة.

وكان رونالدو قريبا من تسجيل الهدف الثالث له والرابع ليوفنتوس في الدقيقة 70 حينما مرر هيجواين الكرة إلى رونالدو في الجانب الأيمن ليتوغل بها رونالدو حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 74 وبعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين لاعبي أودينيزي سدد سيكو فوفانا كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت تسديدة قوية من رونالدو من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس موسو حولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 85 سدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن وخرجنت إلى رمية تماس.

حاول أودينيزي تسجيل هدف شرفي في الوقت المتبقي واستطاع تسجيله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما تهيأت الكرة أمام إيناسيو بوسيتو داخل منطقة الجزاء ليسدد قوية إلى داخل المرمى مسجلا هدف أودينيزي الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى