الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

إنتر ميلان يفك عقدة ساسولو ويتحضر بأفضل طريقة لدورتموند

فك إنتر ميلان عقدته أمام مضيفه ساسولو الذي خسر أمامه أربع مرات في مواجهاتهما الست الأخيرة، وذلك بالفوز عليه 4-3، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وبمواجهة اليوم تحضر إنتر ميلان بأفضل طريقة لمواجهة الأربعاء ضد بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

دخل فريق المدرب أنطونيو كونتي اللقاء على خلفية هزيمته في المرحلة الأخيرة، قبل عطلة المباريات الدولية، على يد غريمه يوفنتوس (1-2)، ما سمح للأخير بانتزاع الصدارة منه. لكنه نجح في العودة سريعا إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه السابع في ثماني مراحل، وذلك بفضل ثنائية لكل من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وكاد إنتر أن يسقط مجددا في فخ مضيفه بعدما سمح له في أواخر المباراة بالعودة من نتيجة 1-4 إلى 3-4 نتيجة هشاشة دفاعية، لكنه نجح في نهاية المطاف في التخلص من عقدة لازمته منذ 2017 أمام ساسولو الذي حقق أربعة انتصارات متتالية على “نيراتسوري” وتعادلا واحدا في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما، قبل لقاء اليوم على “مابي ستاديوم”.

ورفع إنتر الذي خسر مباراتيه الماضيتين أمام برشلونة الأسباني في دوري الأبطال ويوفنتوس في “سيري أ” بالنتيجة ذاتها (1-2)، رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق نقطة خلف فريق “السيدة العجوز” الذي فاز السبت على ضيفه بولونيا بصعوبة 2-1.

وأشرك إنتر خمسة لاعبين إيطاليين في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في “سيري آ” منذ فبراير 2018، وكان اضحا في نيته عندما هز الشباك بعد مرور أقل من دقيقتين على صافرة البداية، عبر مارتينيز الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، إثر ركنية نفذها الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، فأطلقها في شباك الحارس أندريا كونسيلي.

لكن فرحة رجال كونتي لم تدم طويلا لأن دومينيكو بيراردي أدرك التعادل، حين استفاد من خسارة كريستيانو بيراغي للكرة، وتلاعب به قبل أن يسدد من زاوية صعبة في مرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش (16)، رافعا رصيده الشخصي إلى ستة أهداف في الدوري هذا الموسم.

واعتقد مارتينيز أنه أعاد إنتر للمقدمة لكن الحكم ألغى هدفه (27) بسبب خطأ من لوكاكو داخل المنطقة قبل وصول الكرة إلى زميله الأرجنتيني.

وبعد هدف ملغى لساسولو بداعي التسلل، عوّض البلجيكي ووصل إلى شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 38 بتسديدة من داخل المنطقة، بعد تمريرة من الهولندي ستيفن دي فراي (38)، قبل أن يحسم المباراة بشكل كبير لصالح فريقه قبيل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء، انتزعها المتألق مارتينيز (45).

وهو الهدف الخامس للوكاكو بقميص فريقه الجديد الذي انتقل إليه هذا الصيف من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأضاف إنتر الهدف الرابع (71) من ركلة جزاء نفذها مارتينيز، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم، وخمسة في مختلف المسابقات.

لكن ساسولو رفض الاستسلام، وقلص الفارق في الدقيقة 74 عبر البديل الصربي فيليب دوريشيتش، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى يسار هاندانوفيتش، مستفيدا من خطأ دفاعي لباريلا، وأضاف الثالث في الدقيقة 81 بفضل مجهود فردي للفرنسي جيريمي بوغا، الذي تلاعب بالبديل النمسوي فالنتينو لازارو قبل أن يسدد في الشباك.

لكن صحوة ساسولو لن تنجح في إنقاذه من الهزيمة الخامسة هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى