بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

إنتر ميلان وأياكس وبنفيكا أبرز المصدومين من الخروج الأوروبي

شهدت الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حتى الآن، مفاجآت من العيار الثقيل، بعدما ودع المسابقة أندية كانت مرشحة للذهاب بعيداً في البطولة القارية.

ويعد إنتر ميلان الإيطالي وأياكس الهولندي وبنفيكا البرتغالي أبرز المصدومين، بعدما ودعوا البطولة، وتوجهوا للمشاركة في الدوري الأوروبي، بد أن خطفت أندية بروسيا دورتموند الألماني، وفالنسيا الأسباني، وليون الفرنسي، بطاقات التأهل إلى دور الـ16 في اللحظات الأخيرة.

وسيكون إنتر ميلان صاحب الصدمة الأكبر، خاصة أن إدارة النادي وجمهوره كانا جاهزين للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الصفقات المدوية التي أبرمها النادي في فترة الانتقالات الصيفية.

ورغم أن “النيراتزوري” خاض الجولة الأخيرة على ملعبه، أمام برشلونة الذي لعب بالصف الثاني، إلا أن “البلوجرانا” حقق الفوز 2-1، وأهدى بروسيا دورتموند بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما فاز الفريق الألماني على سلافيا براج التشيكي 2-1.

أياكس وفالنسيا
أياكس وفالنسيا

أما أياكس الذي أبدع في النسخة الماضية، وتأهل إلى نصف النهائي بعدما أطاح بكل من ريال مدريد ويوفنتوس، قفد خرج من الباب الضيق، بعد هزيمته على أرضه ووسط جمهوره أمام فالنسيا بنتيجة 0-1، ليخطف “الخفافيش” بطاقة التأهل بصحبة تشيلسي الذي فاز على ليل 2-1.

بنفيكا وزينيت
بنفيكا وزينيت

من جهته تلقى بنفيكا صدمة بخروجه من دور المجموعات، رغم فوز الفريق البرتغالي على زينيت الروسي، الذي كان يحتل المركز الثاني، والأقرب للتأهل، إلا أن تعادل ليون الفرنسي مع المتصدر لايبزج 2-2، منح بطاقة التأهل إلى ليون، وأزاح بنفيكا ليتوجه إلى الدوري الأوروبي.

ليفربول وسالزبورج
ليفربول وسالزبورج

وتلقى ريد بول سالزبورج النمساوي صدمة أيضاً، ولكنها أقل وطأة من هذه الأندية الثلاثة، بعدما خسر على أرضه أمام حامل اللقب ليفربول 0-2، إذ كان يطمح صاحب الأرض أن يحقق المفاجأة، ولكن خبرة “الريدز” حسمت المباراة، والصدارة، بينما تأهل نابولي بصحبة الليفر، بعد الفوز على جينك البلجيكي 4-0.

زر الذهاب إلى الأعلى