الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

إنبي يخطف الزمالك بثنائية ومرتضى يصف الحكم بـ”المرتشي”

حقق نادي إنبي أول فوز له هذا الموسم على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري المصري.

وفي المقابل تلقى الزمالك أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم، بعد ثلاثة انتصارات، وتعادل في لقاء واحد، خلال المباريات الماضية.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند النقطة العاشرة، في المركز الثالث بترتيب الدوري، بفارق نقطتين خلف الأهلي المتصدر، وواحدة خلف بيراميدز الوصيف.

وارتفع رصيد إنبي إلى النقطة الرابعة ليتقدم إلى المركز الرابع عشر، وكان متذيلًا الترتيب قبل مواجهة اليوم.

ولم تمر سوى 27 ثانية نقريبًا حتى فاجأ إنبي الزمالك بهدف عن طريق محمد بسيوني، حين حول كرة مرتدة من عارضة محمد عواد، ليضعها في المرمى شبه الخالي من حارسه.

وحاول الزمالك الرد سريعًا في الدقيقة السابعة، بعدما حصل على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، سددها محمود علاء بقوة، لكنها اتجهت إلى يدي الحارس محمود جاد الذي سيطر عليها بنجاح.

وكثف الزمالك من ضغطه على إنبي في الدقائق التالية من أجل إدراك التعادل، لكن دفاع المنافس كان أكثر صلابة في حماية مرماه، وأفسد الهجمات البيضاء قبل منطقة الخطر.

وفي الدقيقة 40 احتسب محمد الصباحي، حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح الزمالك، بعدما تعرض محمد أوناجم للشد داخل منطقة جزاء إنبي، ونجح محمود علاء في تنفيذها مسجلا هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 42.

وكاد محمد شريف أن يضع إنبي في المقدمة من جديد في الدقيقة 45، بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه نحو المرمى، لكن عواد نجح في إبعادها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، أجرى ميتشو المدير الفني للزمالك أول تبديلاته، ودفع بلاعبه محمود عبد الرازق “شيكابالا” بدلًا من محمد حسن لتدعيم هجوم الأبيض، ثم دفع بلاعبه كريم بامبو بدلًا من عمر السعيد في الدقيقة 54.

وتهيأت فرصة خطيرة من جديد لمحمد شريف في الدقيقة 76، حين سقطت كرة عالية أمامه على حدود منطقة جزاء الزمالك، صوبها مباشرةً نحو المرمى لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 77 أجرى ميتشو تبديله الثالث، ودفع بمصطفى فتحي بدلًا من محمد أوناجم، في محاولة لتسجيل هدف التقدم، قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء.

ومع الدقيقة 90 تمكن محمد شريف من تسجيل هدف قاتل لإنبي، بعدما تلقى تمريرة طولية انفرد على إثرها بعواد تمامًا، وسددها أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى.

مرتضى: “الحكم مرتشي”

وعقب المباراة هاجم مرتضى منصور، رئيس الزمالك، حكم المباراة، ووصفه بـ “المرتشى”.

كما دخل لاعب الزمالك شيكابالا فى مشادة مع الجمهور، عقب المباراة، بسبب حديث أحد المشجعين معه قائلا: “كفاية عليك كده”، ليرد شيكابالا عليه، بينما تدخل أمير مرتضى وهدد شيكابالا بالحساب قائلا: “حسابك معايا بعدين”.

طولان: أنا زملكاوي لكني ألعب لصالح فريقي

ومن جانبه، أكد حلمي طولان، مدرب إنبي، أن فريقه نجح في إيقاف خطورة الزمالك بشكل كامل خلال اللقاء، وأشار إلى أنه سبق وتفوق على الأهلي في الموسم الماضي، وهو ما يعمل من أجله أثناء توليه مهمة تدريب أي فريق.

وقال المدير الفني لإنبي: “الزمالك فريق عظيم، هذه الهزيمة لن تؤثر عليه، فترة التوقف أثرت علينا بشكل جيد جدًا، ونجحنا في إضافة الكثير للاعبين بدنيًا وتكتيكيًا”.

وأكمل: “أحب مثل هذه المباريات الكبيرة، أحب مواجهة الأهلي والزمالك لأنها تظهر قدرات اللاعبين وكذلك قدراتي كمدرب”.

وأضاف: “اللاعبون تدربوا على مراقبة مهاجمين أو ثلاثة، لم تظهر أي خطورة على مرمانا، ولم نعانِ من أي انفرادات من لاعبي الزمالك”.

واختتم: “لا أؤدي بقوة أمام الزمالك فقط، تفوقت على الأهلي بالأربعة في الموسم الماضي، أنا ألعب من أجل الفريق الذي أدربه، أنا زملكاوي أبًا عن جد، ولكن هناك من يحاولون القفز على النادي”.

وكان مرتضى منصور قد صرح منذ مدة بأن الزمالك سيهزم حلمي طولان (وليس إنبي) بسبعة أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى