بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

إعلام فرنسا يحذر جيرمان من برشلونة والوزيرة تناشد مبابي البقاء

حذرت وسائل الإعلام الفرنسية نادي باريس سان جيرمان من الإفراط في السعادة، بعد الفوز الكبير على برشلونة 4-1 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، خوفًا من تكرار “الريمونتادا” التاريخية.

وقالت صحيفة “فرانس فوتبول” إنه على الرغم من صعوبة قلب النتيجة، في مباراة الإياب، لكن لا يوجد شيء مستحيل كما حدث في 2017.

وتذكرت الصحيفة سيناريو خسارة برشلونة أمام باريس سان جيرمان 0-4 في حديقة الأمراء، بذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال في 2017، والاحتفال بحسم الفريق الباريسي بطاقة التأهل، لكن برشلونة حقق ريمونتادا تاريخية وفاز على سان جيرمان في كامب نو 6-1، منها 3 أهداف في آخر 7 دقائق فقط، ليحسم بطاقة المرور إلى ربع النهائي.

كما حذرت من سيناريو آخر تعرض له سان جيرمان في عام 2019، بعد أن فاز على مانشستر يونايتد 2-0 في أولد ترافورد بإنجلترا، ولكنه خسر على أرضه في باريس بالعودة 1-3.

وقالت الصحيفة إن برشلونة سيكون على موعد مع خسارة رقم قياسي، حيث لم يتم إقصاؤه في أي مرة من دور الـ16 من دوري الأبطال منذ موسم 2006-2007، وبالتالي سيكون ليونيل ميسي ورفاقه أمام هدف يقاتلون من أجله.

روكسانا ماراسينيانو
روكسانا ماراسينيانو

وزيرة الرياضة  تطلب من مبابي البقاء

 ومن جانبها؛ ناشدت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو النجم الشاب كيليان مبابي بالبقاء في فرنسا، وعدم الانتقال إلى الخارج، بعد أن أحرز ثلاثية في فوز سان جيرمان 4-1 على برشلونة.

وقالت الوزيرة في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة: “كيليان، لا ترحل خارج فرنسا، نريد أن نشاهدك هنا وأنت تستمر في اللعب بهذا الأسلوب”.

وهناك تكهنات كثيرة عن إمكانية رحيل مبابي عن فريق العاصمة الفرنسية، والانضمام إلى أحد فرق الدوري الأسباني أو الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى