دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

إصابة طومسون بالرباط الصليبي تجرد  ووريرز من اللقب

أعلن جولدن ستايت ووريرز إصابة جناحه كلاي طومسون بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال المباراة السادسة في الدور النهائي لمسابقة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أمام ضيفه تورونتو رابتورز، والتي خسرها 110-114، ليجرد من اللقب الذي توج به في العامين الأخيرين.

وأعلن ووريرز في بيان أن “كلاي طومسون الذي غادر الملعب قبل دقيقتين و22 ثانية من نهاية الربع الثالث بسبب إصابة في ركبته اليسرى، خضع لفحص بالرنين المغناطيسي، مساء الخميس، والذي أكد أنه يعاني من قطع في الرباط الصليبي الأمامي”، دون كشف المزيد من التفاصيل خصوصا حول فترة غيابه.

وتعرض طومسون، الذي أنهى المباراة كأفضل مسجل برصيد 30 نقطة، بعد التحام مع داني جرين خلال محاولة في اتجاه السلة، لكن الأخير عرقله في محاولة لمنعه من التسجيل، فسقط بشكل مؤلم على ساقه اليسرى، ووضع يديه حول ركبته اليسرى.

وأثناء توجهه إلى خارج الملعب بمعاونة زملائه عاد طومسون، الذي كان قد غاب عن المباراة الثالثة بسبب إصابة عضلية في الركبة اليسرى، أدراجه ونفذ رميتين حرتين ناجحتين على وقع تشجيع الآلاف في ملعب فريقه.

لكن اللاعب سرعان ما بدا أنه غير قادر على التحرك جيدا، وخرج مجددا ليتوجه إلى غرف الملابس للخضوع لفحص من قبل الجهاز الطبي، قبل أن يؤكد فريقه أنه لن يعود بسبب إصابة خطرة في الركبة.

وجاءت إصابة طومسون (29 عاما) في وقت كان فيه جولدن ستايت الذي كان يسعى إلى لقب ثالث على التوالي ورابع في 5 أدوار نهائية متتالية، يفرض أفضليته في المباراة.

وأضيفت إصابة طومسون إلى إصابة نجمه كيفن دورانت التي أبعدته نحو شهر، وتحديدا منذ تعرضه لإصابة في ربلة الساق في المباراة الخامسة لنصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس، قبل أن يعود الإثنين الماضي في المباراة الخامسة للدور النهائي ويشارك لنحو 12 دقيقة، حيث تعرض لإصابة جديدة بقطع في وتر أخيل دفعته إلى إجراء عملية جراحية هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى