الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

إبراهيموفيتش ينتقد جيل يونايتد 92 تحت قيادة فيرجسون

قال زلاتان إبراهيموفيتش إن لاعبي مانشستر يونايتد المنتمين لجيل 92 الشهير ينتقدون بول بوجبا، لاعب وسط الفريق المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لأنه لم يكن مخلصا للمدرب السابق أليكس فيرجسون.

وغادر اللاعب الفرنسي، الصاعد من أكاديمية يونايتد، الفريق في صفقة انتقال مجانية في 2012، بعد خلاف بين فيرجسون ومينو رايولا، وكيل أعمال بوجبا. وبعد أربع سنوات مع يوفنتوس عاد بوجبا مجددا إلى يونايتد في صفقة انتقال قياسية في ذلك الوقت في 2016.

وتعرض اللاعب، البالغ من العمر 26 عاما، لانتقادات بسبب تراجع مستواه في وقت سابق هذا الموسم من جانب ثنائي يونايتد السابق جاري نيفيل وبول سكولز، اللذين يعملان حاليا في التحليل الرياضي التلفزيوني.

وقال إبراهيموفيتش إن السبب في ذلك هو قرار بوجبا ترك يونايتد وفيرجسون للانتقال إلى يوفنتوس.

وأضاف اللاعب السويدي، الذي لعب بجوار بوجبا في يونايتد لمدة موسم ونصف، لصحيفة ميرور البريطانية: “كان بوجبا في صفوف يونايتد عندما كان صغير السن. غادر ثم عاد مجددا. لا تحب دائرة لاعبي فيرجسون هذا لأنهم ظلوا طوال حياتهم تحت قيادة فيرجسون ولم يغيروه أبدا. لم يتحدثوا في ذلك الوقت إطلاقا. إذا تحدثوا الآن لا أعرف إذا كان فيرجسون منحهم الإذن بالكلام أم لا”.

وقال ريان جيجز، مدرب منتخب ويلز الذي شارك في أكثر من 960 مباراة مع يونايتد، وأحرز لقب الدوري الانجليزي الممتاز 13 مرة تحت قيادة فيرجسون، إن اللاعبين السابقين لهم الحق في التعبير عن آرائهم.

وأضاف جيجز، للصحفيين قبل مباراة ويلز الودية أمام منتخب ترينيداد وتوباجو: “إذا كانت هذه المجموعة قد خاضت أكثر من ألفي مباراة فيما بينها، فيحق لها أن يكون لها رأيها الخاص. في بعض الأحيان تكون وجهة نظر إيجابية وأحيانا تكون سلبية. لكن هذا ليس له أي تأثير على النتائج. نحن نشجع يونايتد. في عالم كرة القدم توجد آراء مختلفة.

وتابع ساخرا: “لكن يبدو أنه (إبراهيموفيتش) يعرف أخبار النادي أكثر منا”.

ورغم أنه لعب دورا حاسما في فوز فرنسا بكأس العالم 2018، فإن بوجبا واجه صعوبات في الظهور بشكل طيب مع يونايتد في وقت سابق هذا الموسم، تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو، الذي وضع اللاعب الفرنسي بين البدلاء قرب نهاية فترته في أولد ترافورد.

لكن بوجبا استعاد تألقه بعدها، وأحرز تسعة أهداف وصنع سبعة، في جميع المسابقات، بعد تعيين أولي جونار سولشار مدربا مؤقتا في ديسمبر 2018.

وأضاف إبراهيموفيتش، الذي يلعب الآن في صفوف لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي: “أعتقد أن بوجبا لديه القدرة أن يصبح أفضل لاعب في العالم في مركزه. إنه لاعب جيد ويتدرب بقوة ويستمع لغيره. يريد أن يصبح أفضل ويرغب في الفوز ويتمنى أن يحسن مستواه في كل مباراة”.

وأوضح “ما يحدث خارج الملعب لا يزعجه، لأن لاعبا بمستواه سيتحدث عنه الجميع بشكل إيجابي أو بشكل سلبي أو فيما بينهما”.

زر الذهاب إلى الأعلى