الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

أياكس يهزم ألكمار ويتوج بلقب الدوري الهولندي

توج أياكس منطقيا بلقب الدوري الهولندي، في الموسم الحالي، بفوزه الثمين 2-0 على ألكمار، اليوم الأحد، في الجولة 30، وفاز فورتانا سيتارد على مضيفه أدو دن هاج 3-0، وإيمن على هيراكليس ألميلو 3-1، وأوتريخت على مضيفه تفنتي أنشخيده 2-1، وتعادل فينورد روتردام مع فيتيسه آرنهيم سلبيا.

وواصل أياكس انطلاقته الرائعة في المسابقة، ووضع أكثر من قدم على منصة التتويج باللقب، حيث رفع رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة، بفارق 12 نقطة أمام منافسه المباشر آيندهوفن قبل آخر أربع جولات.

ومع الفارق الهائل في الأهداف الذي يتفوق به توج أياكس بلقب المسابقة منطقيا، وأصبح الفريق بحاجة لنقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع المتبقية ليتوج باللقب رسميا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل دافي كلاسين هدفي المباراة في الدقيقتين 66 و90 ليتجمد رصيد ألكمار عند 61 نقطة في المركز الثالث.

وتغلب فورتانا سيتارد على مضيفه أدو دن هاج بثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، ويتأكد من استمراره بالدوري، علما بأن الفوز اليوم هو الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية.

وتجمد رصيد أدو دن هاج عند 16 نقطة في المركز 18 الأخير، ليقترب خطوة جديدة من الهبوط رسميا.

وأنعش إيمن فرصه في البقاء بالدوري، وانتزع فوزا غاليا 3-1 على هيراكليس ألميلو.

ورفع إيمن رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام فينلو ونقطة واحدة خلف فيليم تو، وتجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 39 نقطة في المركز الثامن.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم مايكل دي ليبو بهدف لإيمن من ضربة جزاء في الدقيقة 58، وتعادل راي فلويت للضيوف من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 83، قبل أن يحرز دي ليبو الهدفين الثاني والثالث (هاتريك) له في الدقيقتين 89 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليقود إيمن للفوز الثمين.

زر الذهاب إلى الأعلى