بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

أياكس يقلب الطاولة على دورتموند ويصعد لدور الـ16

صعد أياكس أمستردام الهولندي لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، قبل جولتين على نهاية مرحلة المجموعات، بفوزه الثمين 3-1 على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني، في المجموعة الثالثة، وفاز سبورتنج لشبونة البرتغالي 4-0 على ضيفه بشكتاش التركي.

وواصل أياكس التحليق في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع الأولى بالمجموعة، متفوقا بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه دورتموند وسبورتنج لشبونة، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما بقي بشكتاش قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وعلى ملعب (سيجنال ايدونا بارك)، تقدم دورتموند، بطل المسابقة عام 1997، بهدف حمل توقيع نجمه المخضرم ماركو رويس في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق الألماني، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه ماتس هوميلز في الدقيقة 29.

وتمكن أياكس من قلب الطاولة على منافسه في الشوط الثاني، بعدما سجل دوشان تاديتش هدف التعادل في الدقيقة 72، فيما أضاف الإيفواري سيباستيان هالير الهدف الهدف الثاني في الدقيقة 84، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 7 أهداف، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة القارية هذا الموسم، بفارق هدف خلف روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي يتربع على صدارة الهدافين.

وقضى أياكس تماما على آمال دورتموند في التعادل، بعدما أضاف دافي كلاسين الهدف الثالث للفريق الهولندي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

سبورتنج وبشكتاش
سبورتنج وبشكتاش

وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، تمسك سبورتينج بآماله في حجز إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16 عن تلك المجموعة، عقب فوزه 4-0 على بشكتاش.

وأحرز بيدرو جونسالفيس الهدفين الأول والثاني لسبورتنج لشبونة في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و38، قبل أن يضيف باولينيو الهدف الثالث في الدقيقة 41.

وتواصلت هيمنة الفريق البرتغالي على اللقاء في الشوط الثاني، بعدما أضاف بابلو سارابيا الهدف الرابع في الدقيقة 56.

زر الذهاب إلى الأعلى