الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

أياكس يقسو على هيرينفين برباعية في الدوري الهولندي

فاز أياكس على ضيفه هيرينفين 4-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الهولندي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ألكمار على سبارتا روتردام 5-1، وفينلو على جرونينجين 2-1، وأوتريخت على إمين 3-1، وأيندهوفن على فيتيسه أرنهايم 5-صفر.

سجل أهداف أياكس دوشان تاديتش في الدقيقة 14، ونيكولاس تاجليافيكو (هدفين) في الدقيقتين الأخيرة من الشوط الأول و58، وبيير شورس في الدقيقة 52، فيما سجل هدف هيرينفين ينز أوديجارد في الدقيقة 22.

ورفع أياكس رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام أيندهوفن، وتوقف رصيد هيرينفين عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثانية، قلب ألكمار تأخره بهدف إلى فوز 5-1 على ضيفه سبارتا روتردام.

تقدم سبارتا روتردام بهدف سجله عبدو هروي في الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل ألكمار خمسة أهداف متتالية عن طريق أسامة إدريسي في الدقيقة الرابعة، ومايرون بوادو (هدفين) في الدقيقتين 16 و33، وأسامة إدريسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وتيون كووبميينيرز في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

ورفع ألكمار رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد سبارتا روتردام عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، فاز فينلو على جرونينجين 2-1.

سجل هدفي فينلو يوهان يوبواه وإيفرت لينثورست في الدقيقتين 12 و84، فيما سجل هدف جرونينجين أجدين هروستيك في الدقيقة 44.

ورفع فينلو رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد جرونينجين عند أربع نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز أوتريخت على إمين 3-1.

سجل أهداف أوتريخت أدريان دالماو في الدقيقة 38، وجيرانو كيرك في الدقيقة 54، وجان كريستوف باهيباك في الدقيقة الأخيرة من المباراة، فيما سجل هدف إمين الوحيد مايكل دي لييو في الدقيقة 58.

ورفع أوتريخت رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصيد إمين عند ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الخامسة، فاز أيندهوفن على فيتيسه أرنهيم 5-صفر.

ويدين أيندهوفن بالفضل في هذا الفوز للاعبه دونيايل مالين الذي سجل أهداف فريقه الخمسة في الدقائق 18 و36 و46 و83 من ركلة جزاء و89 من ركلة جزاء أيضا.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف أياكس، وتوقف رصيد فيتيسه أرنهيم عند 11 نقطة في المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى