الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

أياكس يغرد في الصدارة الهولندية وألكمار يعمق كبوة آيندهوفن

واصل أياكس انتصاراته وتغريده المنفرد على صدارة الدوري الهولندي، بفوز ساحق 4-صفر على فينورد روتردام، اليوم الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة، واستغل ألكمار النقص العددي في صفوف مضيفه آيندهوفن وانتزع فوزا ساحقا 4-صفر، وفاز أوتريخت على مضيفه سبارتا روتردام 2-1، وتعادل هيرنفين مع جرونينجن 1-1.

وعزز أياكس صدارته للمسابقة، رافعا رصيده إلى 29 نقطة بفارق ست نقاط أمام ألكمار وآيندهوفن وفيتيسه آرنهيم، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، وهو التاسع مقابل تعادلين في المباريات التي خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وحسم أياكس المباراة تماما في شوطها الأول، حيث سجل أهدافه الأربعة عن طريق المغربي حكيم زياش، والأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، وديفيد ناريس، ودوني فان دي بيك، في الدقائق 2 و7 و37 و40.

وتجمد رصيد فينورد عند 14 نقطة وتراجع للمركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط خلف جرونينجن.

وعمق ألكمار جراح آيندهوفن الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة، وتجمد رصيده عند 23 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف ألكمار، حيث مني آيندهوفن اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة.

وتلقى آيندهوفن صدمة كبيرة على ملعبه في مباراة اليوم بطرد لاعبه رايان توماس في الدقيقة 22.

واستغل ألكمار تفوقه العددي وأنهى الشوط لصالحه بهدفين، سجلهما مايرون بوادو في الدقيقتين 45 والأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، أكد ألكمار انتصاره بثنائية أخرى سجلها جوناس سفنسون وداني دي ويت في الدقيقتين 72 و76.

وفاز أوتريخت على مضيفه سبارتا بهدفين سجلهما جان كريستوف وآدم ماهر من ضربتي جزاء في الدقيقتين السابعة و43، مقابل هدف سجله راجنار آتشي في الدقيقة 20، ليرفع أوتريخت رصيده إلى 20 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس وتجمد رصيد سبارتا عند 15 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وسقط هيرنفين في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه جرونينجن، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن، مقابل 14 نقطة لجرونينجن في المركز الحادي عشر.

وأنهى هيرنفين الشوط الأول لصالحه بهدف سجله هشام فايق من ضربة جزاء في نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، سجل تشارليسون بنشوب هدف التعادل للضيوف من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 73.

زر الذهاب إلى الأعلى