الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

أياكس يستعيد اتزانه ويعزز الصدارة وجرونينجن يهزم فالفيك

استعاد أياكس اتزانه سريعا في الدوري الهولندي، وتغلب على زفوله (4-0)، أمس السبت، في الجولة 12 من المسابقة التي شهدت أيضا فوز جرونينجن على فالفيك (2 -0)، وتعادل إيمن مع أدو دن هاج (1-1) .

وتخلص أياكس سريعا من آثار الهزائم الثلاث التي مني بها على مدار الأيام الماضية، وحقق فوزا كبيرا على زفوله، ليعزز صدارته للدوري، رافعا رصيده إلى 30 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام فيتيسه آرنهيم صاحب المركز الثاني، وتجمد رصيد زفوله عند 12 نقطة في المركز 11.

وأنهى أياكس الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كلاس يان هونتيلار وكوينسي بروميس وأنتوني في الدقائق 7 و11 و35 .

وفي الشوط الثاني، سجل رايان جرافينبيرش الهدف الرابع للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعانى أياكس من ثلاث هزائم متتالية في الأيام الماضية، حيث خسر أمام ليفربول الإنجليزي (0-1)، وأتالانتا الإيطالي بنفس النتيجة في دوري أبطال أوروبا، وأمام تفنتي أنشخيده (1-2) في الدوري الهولندي، لكنه استعاد اتزانه بالفوز الكبير على زفوله.

جرونينجن
جرونينجن

جرونينجن يهزم فالفيك

وواصل جرونينجن نتائجه الجيدة في الدوري بفوز ثمين (2-0) على فالفيك.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ثم سجل أحمد المسعودي هدف التقدم لجرونينجن في الدقيقة 54، وأضاف زميله دانيال فان كام الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 76 .

ورفع جرونينجن رصيده إلى 23 نقطة، وتقدم للمركز الخامس مؤقتا، فيما تجمد رصيد فالفيك عند 12 نقطة في المركز 12، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في آخر أربع مباريات بالمسابقة، كما جاءت الهزيمة بعد انتصارين متتاليين للفريق في المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى