الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

أياكس يحتفل بثلاثية في فينورد.. وأيندهوفن يستعيد الوصافة

احتفل أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي، هذا الموسم، بفوزه الكبير 3-0 على مضيفه فينورد روتردام، اليوم الأحد، في الجولة 32.

وفاز جرونينجن على مضيفه إيمن 4-0، وأدو دين هاج على مضيفه زفوله 1-0.

وارتفع رصيد أياكس، الذي خاض مباراته الأولى في المسابقة بعد تتويجه باللقب هذا الموسم في الأسبوع الماضي، إلى 82 نقطة في الصدارة، في حين توقف رصيد فينورد عند 55 نقطة في المركز الخامس.

وجاء الهدف الأول لأياكس عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز ماركوس سينيسي لاعب فينورد هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21، قبل أن يلعب أياكس بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه إيدسون ألفاريز في الدقيقة 45 لحصوله على الإنذار الثاني.

سرعان ما تساوت الكفة بين الفريقين، بعدما لعب فينورد بعشرة لاعبين أيضا عقب حصول ثيريل مالاسيا على بطاقة حمراء في 60، قبل أن تعود النيران الصديقة لتمنح أياكس هدفا ثانيا في الدقيقة 67 عبر ريدجسيانو هابس، لاعب

فينورد، الذي سجل هدفا عكسيا للضيوف.

وأضاف الغاني محمد قدوس الهدف الثالث لأياكس في الدقيقة 79.

أيندهوفن
أيندهوفن

من جانبه، استعاد أيندهوفن المركز الثاني في ترتيب المسابقة، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عقب فوزه الثمين 2-0 على مضيفه فيليم.

وارتفع رصيد أيندهوفن إلى 68 نقطة في الوصافة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على ألكمار، صاحب المركز الثالث، قبل مرحلتين على نهاية الموسم، فيما توقف رصيد فيليم عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط.

أحرز دونيايل مالين الهدف الأول لأيندهوفن في الدقيقة 26، فيما أضاف ديريك كوهن، لاعب فيليم، الهدف الثاني للضيوف، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51.

جرونينجين
جرونينجين

في المقابل، اكتسح جرونينجين مضيفه إيمن 4-0 في وقت سابق اليوم.

وتقدم بارت فان هينتيوم بهدف لجرونينجين في الدقيقة 28 ثم أضاف أليسيو دا كروز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 52 و62 قبل أن يختتم باولوس ابراهام التسجيل في الدقيقة 81.

الفوز رفع رصيد جرونينجين إلى 49 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد إيمن عند 24 نقطة في المركز 16.

زر الذهاب إلى الأعلى