الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

أول خسارة لمرسيليا مع سامباولي ورين يواصل الصحوة

تلقى مرسيليا خسارته الأولى في الدوري الفرنسي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، وسقط أمام مضيفه نيس 0-3 في الجولة 30، اليوم السبت، فيما واصل رين صحوته وفاز على مضيفه متز 3-1.

سجل أهداف نيس كيفرين تورام (34)، وأمين جويري (74) وأليكسي كلود موري (90+2).

وقاد سامباولي النادي المتوسطي للفوز في أول مباراتين على أرضه ضد بريست 3-1 الأسبوع الماضي، وأمام رين 1-0 في مباراته الأولى، بعد تعيينه لخلافة البرتغالي أندري فياش بواش.

وتجمد رصيد مرسيليا عند 45 نقطة في المركز السادس، فيما تقدم نيس إلى المركز العاشر برصيد 39 نقطة.

وقال سامباولي مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق: “الهدف الثاني غيّر المباراة. الشوط الأول كان الأفضل لنا منذ وصولي. للأسف لم نتمكن من التسجيل. ما إن تلقت شباكنا هدفًا استستلم الفريق. لقد تخلّينا عن فلسفتنا في اللعب. لم نسيطر على الكرة وساعدنا نيس”.

رين ومتز
رين ومتز

وفي مباراة أخرى؛ حسم رين نتيجة مباراته في شوطها الأول بتسجيل هدفين عبر جيريمي دوكو (18) ومارتان تيرييه (38 من ركلة جزاء).

وطُرد دوكو في الدقيقة 50 بسبب تدخل قوي على توماس دولين، لكن ذلك لم يمنع فريقه من تعزيز تقدمه بهدف ثالث سجله سيرهو جيراسي في الدقيقة 88.

وسجل بابا ندياجا يادي هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة.

وقال تيرييه بعد الفوز: “لقد أظهرنا أننا متحدون رغم طرد دوكو، كانت هناك روح جميلة. يجب أن نكمل على هذا النحو بعد النافذة الدولية”.

وهو الفوز الثاني على التوالي لرين والثاني في ثلاث مباريات بقيادة مدربه الجديد برونو جينيزيو، خليفة جوليان ستيفان المستقيل من منصبه مطلع الشهر الحالي.

وانتزع رين، الذي حقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم، المركز السابع من مضيفه متز بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة بفارق نقطتين أمام الأخير الثامن، والمهدد بالتراجع إلى المركز التاسع في حال فوز مونبلييه على ضيفه بوردو غدا الأحد في ختام الجولة.

ويلتقي غدا أيضًا ستراسبورج مع لنس، وبريست مع أنجيه، وديجون مع رينس، ونانت مع لوريان، وليل مع نيم، وليون مع باريس سان جرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى