تنسدورة الألعاب الأولمبية

أولمبياد التنس.. بيرتنز ترفض خسارة طوكيو وتعلن اعتزال الفردي

اعتزلت الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الرابعة عالميا سابقا منافسات فردي السيدات اليوم السبت بعد هزيمتها في مباراة من ثلاث مجموعات أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الدور الأول من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو الصيفي.

وستستمر بيرتنز (29 عاما) في المنافسة في زوجي السيدات والزوجي المختلط.

وكانت بيرتنز أعلنت في يونيو/حزيران الماضي أنها ستعتزل في نهاية عام 2021 لكنها أكدت في الأسبوع الماضي انهاء مسيرتها في الملاعب بعد دورة الألعاب الصيفية الحالية.

وتحتل بيرتنز حاليا المركز 21 عالميا وقالت إنها لا تأسف على شيء فيما يتصل بقرار الاعتزال بعد أن لعبت إصابة في أربطة الكاحل دورا في هذا القرار عقب خضوعها لجراحة في العام الماضي.

وقالت بيرتنز بعد مباراتها اليوم “أستطيع فعليا أن أكون فخورة بنفسي. لم أحلم قط بما حققته من انجازات”.

وأضافت قولها “لدي الكثير جدا من الذكريات كما أنني التقيت بالكثير جدا من الأشخاص المتميزين على مدار سنوات طويلة. أنا أرحل وأنا سعيدة دون أي ندم”.

وفي أفضل أداء لها على مستوى البطولات الأربع الكبرى تأهلت بيرتنز لقبل نهائي فرنسا المفتوحة في 2016 قل أن تخسر أمام الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز.

وخلال مسيرتها حصلت بيرتنز على 10 ألقاب في الفردي و10 مثلها في الزوجي ووصلت لأعلى تصنيف لها في مايو أيار 2019 عندما احتلت المركز الرابع عالميا.

وفازت فوندروسوفا اليوم على بيرتنز 6-4 و3-6 و6-4 لتصعد للدور الثاني الذي ستواجه فيه الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو أو الأمريكية أليسون ريسك.

زر الذهاب إلى الأعلى