تنس

أوساكا تنجو من جديد أمام أزارينكا في بطولة رولان جاروس

للمباراة الثانية على التوالي، كانت المصنفة الأولى عالميا ناعومي أوساكا على حافة الخروج المبكر من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (بولان جاروس)، لكنها كافحت وتعافت من بداية سيئة لتهزم فيكتوريا أزارينكا 4-6 و7-5 و6-3 اليوم الخميس.

وخسرت اليابانية أوساكا (21 عاما) أول أربعة أشواط أمام المصنفة الأولى على العالم سابقا، لكنها انتفضت لتحقق فوزها رقم 16 على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

وتتطلع أوساكا لتحقيق لقبها الثالث على التوالي في البطولات الأربع الكبرى بعد أمريكا وأستراليا، لكنها تمضي بصعوبة في باريس.

واندفعت أزارينكا منتشية بفوزها في الدور الأول على ايلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة 2017، وتقدمت 4-2 في المجموعة الثانية، ولعبت بتحكم وشراسة مستعيدة بريقها كبطلة لأستراليا المفتوحة مرتين.

لكن أوساكا استجمعت قواها وفرضت ضغطا على أزارينكا لتصبح النتيجة 5-6، إلا أن لاعبة روسيا البيضاء أهدرت ثلاث نقاط لحسم المجموعة الثانية، قبل أن تعادل النتيجة بضربة خلفية قوية.

وتقدمت أوساكا 5-1 في المجموعة الفاصلة، ورغم أن أزارينكا نالت شوطين تاليين إلا أن اللاعبة اليابانية حافظت على تركيزها لتتأهل للدور الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى