تنس

أوساكا تستهل بطولة الـ 14 مليون دولار بالفوز على كفيتوفا

تجاوزت اليابانية نعومي أوساكا بعض المتاعب، خلال مباراتها الأولى في البطولة الختامية لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات، قبل أن تحقق فوزها الحادي عشر على التوالي.

واستهلت أوساكا مشوارها في البطولة المقامة في شينزين الصينية بالفوز على التشيكية بترا كفيتوفا 7-6 (7-1) و4-6 و6-4، اليوم الأحد، في الدور الأول.

وتشارك أوساكا في البطولة الختامية للموسم الثاني على التوالي. وحققت فوزها الأول في البطولة الختامية بعد أن خسرت جميع مبارياتها الثلاث في النسخة الماضية.

وقالت أوساكا: “كانت مباراة صعبة للغاية لأنني دائما أصادف سوء حظ في الدور الأول، حاولت أن أبذل كل ما في وسعي، وسعيدة بتمكني من الفوز”.

وبعد إقامتها في الخمس سنوات الماضية في سنغافورة، انتقلت البطولة الختامية إلى شينزين هذا الموسم، لتكون البطولة الأولى من أصل عشر بطولات ستنظمها المدينة الصينية.

وتقام البطولة الختامية بمشاركة أفضل ثماني لاعبات في العالم خلال الموسم، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الثالث من نوفمبر المقبل.

وأوقعت قرعة البطولة، التي سحبت أمس الأول الجمعة، التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية على العالم، على رأس المجموعة الأرجوانية التي ضمت معها الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة الرابعة على العالم والمتوجة بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة على العالم والمتوجة بلقب بطولة ويمبلدون، والأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الثامنة على العالم.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 14 مليون دولار، وتحصل المتوجة باللقب على 725ر4 مليون دولار في حالة عدم تلقي أي هزيمة في دور المجموعات، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ اللعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى