تنس

أوساكا تحصد لقبها الآسيوي الثاني بالفوز على بارتي في بكين

قاتلت اليابانية نعومي أوساكا وعوضت تأخرها إلى فوز على الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا 3-6 و6-3 و6-2، في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس في بكين، اليوم الأحد.

وحققت أوساكا لقبها الثاني في آسيا بعد حصد لقب بان باسيفيك في اليابان الشهر الماضي. ولم تخسر أي مباراة منذ خروجها من الدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة، لتحقق سلسلة من عشرة انتصارات متتالية.

وفي مواجهة بين بطلتين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام، كسرت أوساكا بطلة أستراليا المفتوحة إرسال بارتي المدافعة عن لقب فرنسا المفتوحة، ثلاث مرات وخسرت إرسالها مرة واحدة في مواجهة استمرت ساعة واحدة و50 دقيقة.

وهذا الانتصار هو الثاني لأوساكا في هذه المسابقة على لاعبة فائزة بلقب في البطولات الأربع الكبرى، بعدما تفوقت على بيانكا أندريسكو، الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة، في مواجهة أخرى من ثلاث مجموعات، في دور الثمانية.

وسارت المجموعة الأولى بشكل متكافئ، قبل أن ترتكب أوساكا ثلاثة أخطاء مزدوجة في شوط واحد، لتتقدم بارتي 4-2 وتشق طريقها نحو الفوز بالمجموعة الافتتاحية.

وقالت أوساكا “في الواقع كنت أقول لنفسي إنه ينبغي مواصلة القتال رغم أن مستواي لم يكن جيدا.. كنت أقول هذه مباراة نهائية.. لذا ينبغي مواصلة القتال”.

وأضافت “شعرت أني لم أكن أتحلى بالهدوء المطلوب (في البطولة). ألقيت مضربي مرة في كل مباراة. كنت أرغب حقا في الفوز هنا وشعرت أن لدي ما أريد إثباته”.

وانتفضت اللاعبة اليابانية في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال بارتي لتتقدم 4-2 وتواصل طريقها نحو إدراك التعادل واللجوء إلى المجموعة الفاصلة.

وتأخرت بارتي 4-2 بسبب ضربات إرسالها الضعيفة، وخسرت إرسالها مرة أخرى لتصبح النتيجة 5-2، بينما كانت أوساكا تملك ضربات الإرسال.

وأنقذت بارتي نفسها من أول فرصة لحسم اللقب، لكن أوساكا استغلت الفرصة التالية وحققت فوزها الثاني على اللاعبة الأسترالية مقابل هزيمتين في المواجهات السابقة بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى