تنس

أوساكا تتكئ على خبرتها السابقة في البطولة الختامية للتنس

بعد 12 شهرا من مشاركتها الأولى في البطولة الختامية لموسم التنس للسيدات، ترغب نعومي أوساكا الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، في الاستفادة من دروس الماضي، والظهور بشكل أفضل في نسخة العام الجاري.

وخطفت أوساكا الأضواء في 2018 عندما فازت على سيرينا وليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، لتنتزع بطاقة الظهور في البطولة الختامية العام الماضي.

لكنها ودعت المسابقة الختامية مبكرا بعد التعرض لثلاث هزائم متتالية، بينما شقت منافستها إيلينا سفيتولينا طريقها نحو إحراز اللقب في سنغافورة، وقبل انتقال البطولة إلى الصين هذا العام.

ورغم ذلك عادت اللاعبة اليابانية بقوة، وفازت ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير، قبل أن تنهي العام في المركز الثالث عالميا، بعد حصد لقبي الصين المفتوحة وبان باسيفيك المفتوحة في اليابان.

وقالت أوساكا: “أعتقد أنها طريقة جيدة لإنهاء العام، وأتمنى أن ألعب بشكل جيد مقارنة بالعام الماضي. في العام الماضي كانت نهاية الموسم صعبة بالنسبة لي، ولا أتذكر شيئا. بكل أمانة فإني كنت أعاني من إرهاق كبير في ذلك الوقت”.

وأضافت: “أعتقد أن مشاركتي العام الماضي ساعدتني على معرفة نظام البطولة. قبل العام الماضي لم أكن شاركت في بطولة بنظام المجموعتين منذ كان عمري ثماني أو عشر سنوات”.

وستبدأ أوساكا مشوارها في البطولة، البالغ مجموع جوائزها 14 مليون دولار، أمام بترا كفيتوفا، كما ستلعب في نفس المجموعة مع أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا، وبليندا بنتشيتش. وتتأهل أول لاعبتين من المجموعة إلى الدور قبل النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى