كأس آسيا

أوجييه: لا أملك فرصة في رالي السويد بعد حادثة الجمعة

سيعود سيباستيان أوجييه إلى ركب المتنافسين في رالي السويد، اليوم السبت، لكنّه اعترف بأنّه لا يملك فرصة حقيقية في المنافسة حيث سيبدأ مراحل اليوم من المركز الـ46، بعدما توقّفت سيارته في الكُتل الجليدية.

لم تتعرّض سيارة أوجييه “سيتروين سي3” إلى الأضرار بعد خروجها عن المسار عند نقطة المرور الثانية، وشعر الفرنسي بأنّه دفع ثمنًا غاليًا لخطأ صغير.

وقال أوجييه: “دومًا يكون الوضع صعبًا في المرور الثاني، إذ اصطدمت بعض الشيء بكتلة جليدية وعلقت سيارتي، ولم يكن هنالك متفرّجون، لم يكن هنالك ما يُمكننا فعله. تعيّن علينا الجري، لحوالي 1 كلم من أجل إيجادهم. كما حظينا ببعض الوقت من أجل اللعب في الجليد”.

ولطالما صرّح فريق سيتروين، المشارك بسيارتين في هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات “دبليو آر سي”، بأن لقب السائقين هو هدفه لهذا العام، وهو ما لم يكسب الفريق الكثير لأجله نهاية هذا الأسبوع.

وعلّق مدير الفريق بيير بودار في هذا الشأن قائلًا: “بعد ظهر اليوم كان صعبًا على الجميع. لقد كان خطأ صغيرًا من قِبَل سيباستيان، لكن لم تكن هنالك فرصة، لم يُحالفنا الحظ بوجود متفرّجين. السيارة كانت في حالة مثالية، لكنّه كان عالقًا”.

وتعقيبًا على مسألة القيادة في المقدّمة، خلال اليومين التاليين وافتتاح الطريق، قال أوجييه: “لا أهتمّ بالغد، فليس لديّ ما يُمكنني اللعب عليه. البدء من المقدّمة لن يمنحني الكثير للقيام به الآن”.

وعند سؤاله عمّا يعتقده حيال احتمالية دفء الطقس ما قد يتسبّب في إلغاء المراحل لليوم وغدًا الأحد، قال أوجييه: “لا يُمكنك التحكّم بالطقس، ما الذي يُمكنك فعله حيال ذلك؟ ليس هنالك ما يُمكنك فعله”.

يذكر أنّ زميل أوجييه بالفريق، إسابيكا لابي، هو من يحافظ على آمال سيتروين باحتلاله للمركز الخامس، بفارق 42 ثانية عن المتصدّر تيمو سونينن (ام-سبورت فورد).

زر الذهاب إلى الأعلى