بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

أوباما يعود إلى تشكيل الزمالك المتوقع أمام الترجي التونسي

كشفت آخر تدريبات الزمالك عن التشكيل المتوقع أمام الترجي التونسي، في المباراة التي ستقام ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه الزمالك نظيره الترجي في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب رادس، في إياب دور الـ8 من دوري الأبطال.

ويعود يوسف أوباما لاعب الوسط بعد غيابه عن لقاء الذهاب الذي انتهى 3-1 لصالح الأبيض.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: محمد أبو جبل في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود الونش، حازم إمام.

وفي خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي.

وفي خط الوسط المهاجم: أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: مصطفى محمد.

ويكفي الأبيض الخسارة بفارق هدف وحيد، أو بفارق هدفين شريطة أن يسجل أكثر من هدفين في لقاء العودة، من أجل اقتناص ورقة الترشح للدور قبل النهائي في البطولة التي توج بها خمس مرات آخرها عام 2002.

في المقابل، يتعين على الترجي، الذي يمتلك أربعة ألقاب في المسابقة، الفوز 2-صفر، أو بفارق ثلاثة أهداف حال اهتزاز شباكه لمواصلة مشوار الدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسمين الماضيين.

ويتسلح الترجي بعاملي الأرض والجمهور، حيث من المتوقع أن تملأ جماهيره جنبات ملعب رادس، الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، لتعويض خسارة الذهاب.

ولن تكون مهمة الترجي سهلة في اجتياز عقبة الزمالك، الذي حقق أربعة انتصارات على منافسه التونسي في ثماني مواجهات جمعت بينهما في المنافسات الأفريقية، مقابل فوز وحيد للترجي وثلاثة تعادلات.

ولم يحقق الترجي أي فوز على الزمالك منذ تغلبه 3-1 على الأبيض في إياب نهائي نسخة البطولة عام 1994، التي توج بها (أبناء باب سويقة) للمرة الأولى في تاريخه آنذاك.

وما يثير قلق جماهير الترجي قبل لقاء الغد هو النتائج المهتزة للفريق في المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه في النسخة الحالية للبطولة، حيث حقق انتصارين بشق الأنفس وتعادلين.

واستهل الترجي مبارياته في البطولة بتونس عندما فاز بصعوبة بالغة 2-1 على إليكت سبورت التشادي في دور الـ32، وفي مرحلة المجموعات تغلب بهدف نظيف من ركلة جزاء على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، ثم تعادل بدون أهداف، و2-2 مع ضيفيه فيتا كلوب الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي على الترتيب بالدور نفسه.

وتلقى الترجي ضربة موجعة بعد العقوبات المشددة التي تعرض لها من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في أعقاب السلوك العنيف الذي انتهجه لاعبوه ضد الحكم المغربي رضوان جيد في لقاء الذهاب.

ويفتقد الترجي خدمات قائده خليل شمام في لقاء الغد، بعد إيقافه ست مباريات وتغريمه 40 ألف دولار، وكذلك محترفه الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، الذي أحرز هدفي الفريق التونسي في مرمى الزمالك في مباراتي السوبر ودوري الأبطال، حيث تم إيقافه 4 مباريات وغرامة 20 ألف دولار، بالإضافة لمحمد علي بن رمضان الذي تقرر إيقافه عقب تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، كما تم إيقاف معين الشعباني مدرب الفريق، ومساعده مجدي تراوي، 4 مباريات لاحتجاجهما “غير اللائق” ضد حكم المباراة.

من جانبه، يتطلع الزمالك لمواصلة تفوقه على الترجي، خاصة وهو يخوض المباراة بأعصاب أهدأ من منافسه، وارتفاع معنويات لاعبيه عقب فوزه بلقبي السوبر الأفريقي والمحلي الشهر الماضي على حساب الترجي وغريمه التقليدي الأهلي.

ويرغب الزمالك في مواصلة سجله الجيد مع الترجي مؤخرا، خاصة وأنه لم يتعرض للخسارة في مباراتيه الأخيرتين بتونس مع الفريق الملقب بـ (شيخ الأندية التونسية)، حيث تعادل معه 1-1 في مرحلة المجموعات بنسخة دوري الأبطال عام 2002، قبل أن يتغلب عليه 2-1 في الدور ذاته بنسخة المسابقة عام 2005.

زر الذهاب إلى الأعلى