الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

أهلي جدة يقلب تأخره أمام التعاون ويهزمه بثلاثية

قلب أهلي جدة تأخره أمام التعاون، إلى فوز 3-1، اليوم الجمعة، ضمن منافسات المرحلة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

تقدم التعاون في الدقيقة العاشرة عن طريق هيلدون راموس، لكن عبد الفتاح عسيري نجح في تسجيل هدف التعادل لأهلي جدة في الدقيقة 22.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، سجل دجانيني تفاريس الهدف الثاني لأهلي جدة، قبل أن يضيف السوري عمر السومة الهدف الثالث في الدقيقة 69.

ورفع أهلي جدة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد التعاون عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

بدأت المباراة بضغط من جانب الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر في شباك ضيفه، لكنه اصطدم بدفاع قوي، منع هجوم الأهلي المكون من مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تفاريس، إلى جانب الجزائري يوسف البلايلي ومهند عسيري، من تحقيق ما يطمح إليه.

وعلى الرغم من الضغط الكبير الذي فرضه أهلي جدة على منافسه، الا أن ذلك لم يمنع التعاون من تسجيل الهدف الأول بطريقة رائعة لهيلدون راموس، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى للمرمى، ليسددها مباشرة في شباك الحارس محمد العويس، الذي لم يتمكن من التعامل معها.

وفي الدقيقة 15 احتسب الحكم ركلة جزاء لأهلي جدة، قبل أن يلجأ إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، ليتراجع عن قراره.

وعاد الأهلي في النتيجة، بعد أن قدم عبد الفتاح عسيري مجهوداً فرديًا رائعًا داخل منطقة جزاء التعاون، ليسدد كرة على يسار الحارس البرازيلي كاسيو، مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 27 تحرك البلايلي وراوغ أكثر من مدافع للتعاون، قبل أن يرسل

كرة عرضية إلى عسيري، الذي لم ينجح في التسديد بشكل صحيح، لتذهب الكرة بعيدًا عن مرمى كاسيو.

وحاول توامابا تسجيل الهدف الثاني للتعاون في الدقيقة 34، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله ساندرو مانويل، لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى أهلي جدة.

وفي الدقيقة 43 سجل دجانيني تافاريس الهدف الثاني لأهلي جدة، بعد أن تلقى تمريرة من حسين المقهوي داخل منطقة الجزاء، ليضعها مباشرة في شباك كاسيو.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أهلي جدة 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول التعاون إدراك التعادل والعودة إلى أجواء المباراة، لكنه اصطدم بدفاع منظم من أهلي جدة.

وفي الدقيقة 64 تألق دجانيني وراوغ أكثر من لاعب في دفاع التعاون، لكنه لم يجد أي مساندة من هجوم فريقه، ليسدد كرة سهلة أمسك بها كاسيو.

وسجل البديل عمر السومة، هدفا رائعا في الدقيقة 69، بعد أن سدد كرة من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة وارتطمت بباطن المرمى، لتهز شباك كاسيو، معلنًا الهدف الثالث لأهلي جدة.

وتألق العويس وتصدى لكرة خطيرة للتعاون في الدقيقة 83، بعدما انفرد به تاومبا مسددًا كرة، نجح الأول في إبعادها بقدمه لينقذ فريقه من تلقي هدف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سدد البوروندي سيدريك أميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته مرت بعيدًا عن مرمى أهلي جدة.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز أهلي جدة على التعاون 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى