تنس

أندي موراي يشارك في دورة ميامي للتنس ببطاقة دعوة

تلقى أندي موراي بطاقة دعوة للمشاركة في دورة ميامي الدولية للتنس، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، المتوج بلقبها مرتين عامي 2009 و2013.

وعانى موراي المصنف أول عالميا سابقا، والمتوج بثلاثة ألقاب كبرى في مسيرته الاحترافية (ويمبلدون 2013 و2016، وفلاشينغ ميدوز 2012)، منذ عام 2017 من إصابات عديدة في الورك والفخذ اضطرته إلى الخضوع لعمليات جراحية كثيرة، حتى أن معاناته البدنية دفعته إلى التفكير في الاعتزال.

وتنطلق دورة ميامي في الفترة بين 22 مارس الحالي و4 أبريل المقبل.

وقرر موراي (33 عاما) مواصلة مسيرته الاحترافية لكنه لم يلعب سوى مباريات قليلة عام 2020 (7 مباريات) بسبب إصابته بفيروس كورونا في يناير الماضي، ما أدى لانسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في ملبورن.

وخرج موراي من ثمن نهائي دورة روتردام الهولندية، مطلع الشهر الحالي، على يد الروسي أندري روبليف الذي توج باللقب لاحقا، وبعدها انسحب من دورة دبي بسبب إنجاب زوجته طفلهما الرابع.

وسيكون الفرنسي هوجو جاستون بين المدعوين لخوض دورة ميامي التي تشهد مشاركة 74 من أفضل 77 لاعبًا في العالم، في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوج بلقب أستراليا المفتوحة، والأسباني رافاييل نادال، فيما يغيب السويسري روجيه فيدرر الذي استأنف المنافسة الأسبوع الماضي في الدوحة بعد 13 شهرًا من الغياب بسبب عمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى، حيث فضل مواصلة التدريبات استعدادا لخوض موسم الملاعب الترابية.

وتشهد منافسات السيدات مشاركة 72 من أفضل 77 لاعبة في العالم في مقدمتهن اليابانية ناعومي أوساكا المتوجة في ملبورن، والأميركية سيرينا وليامز.

زر الذهاب إلى الأعلى