تنس

أندريسكو تصعد لمواجهة كيربر في نهائي إنديان ويلز للتنس

صعدت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو إلى نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس، بعدما تغلبت على الأوكرانية إلينا سفيتولينا 6 / 3 و2 / 6 و6 / 4 مساء الجمعة (صباح السبت) في الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي دور الثمانية أطاحت أندريسكو (18 عاما) بالإسبانية جاربين موجوروزا، الحائزة على لقبين في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وأنهت أندريسكو موسم 2018 في المركز 178 بالتصنيف العالمي للاعبات

التنس المحترفات. وبعد البداية الرائعة التي حققتها في الموسم الجاري، ضمنت الصعود ضمن المراكز الـ 40 الأولى في نسخة التصنيف التي تصدر خلال هذا الأسبوع.

وقالت أندريسكو، التي احتاجت إلى ساعتين و12 دقيقة للتغلب على سفيتولينا: “إنه أمر مذهل للغاية ، في هذا الأسبوع ، عشت حلما تحول إلى حقيقة.”

وأضافت: “وثقت في قدرتي على التنافس مع لاعبات من الطراز الأول. لقد شاهدتهن على التلفاز، والآن هو أمر رائع أن أواجههن وأحقق الفوز.”

وتلتقي أندريسكو في المباراة النهائية النجمة الألمانية أنجليك كيربر، التي تأهلت بالفوز على السويسرية بليندا بينسيتش 6 / 4 و6 / 2 في المباراة الأخرى، بالدور قبل النهائي والتي استغرقت 67 دقيقة.

وقالت كيربر، الفائزة بلقب ويمبلدون: “إنني أتطلع حقا لمنافسة قوية. أعرف أنه يتوجب علي اللعب بأفضل مستوياتي لأنها شاركت ببطاقة دعوة (وايلد كارد) هنا لكنها لاعبة رائعة حقا.”

زر الذهاب إلى الأعلى