الدوري المصري لكرة السلةكرة السلة

أنباء عن اعتبار الأهلي فائزًا على الزمالك 20-0 في السلة

تفيد الأنباء الواردة من اتحاد كرة السلة بالاتجاه إلى اعتبار الأهلي فائزًا على الزمالك 20-0، بسبب ماشهدته صالة المباراة من كثافة الجمهور في المدرج.

وألغى مراقب مباراة الزمالك والأهلي المباراة التي كانت مقرر في صالة الأبيض، بعد تعذر إقامتها بسبب حضور الجماهير.

وقدم يحيى زكريا مراقب المباراة تقريرًا شفهيًا من الممكن أن يتم الاستناد إليه في اعتبار الأهلي فائزًا.

شيكابالا وأوباما في صالة الزمالك للسلة
شيكابالا وأوباما في صالة الزمالك للسلة

يأتي ذلك وفق نص اللائحة التي أقرها اتحاد السلة، في بداية الموسم، وتم التأكيد عليها قبل عدة أسابيع.

واقتحمت جماهير الزمالك وفرق ناشئي السلة وأولياء الأمور وبعض نجوم كرة القدم منهم شيكابالا ويوسف أوباما، الصالة وجلسوا في المدرج، وتمكن الأمن من إخراج فرق الناشئين من الصالة، ولكن المجموعة المتبقية رفضت الخروج فتم إلغاء المباراة.

ومن جانبه؛ نفى أشرف توفيق مدرب الأهلي، أن يكون امتناع فريقه عن مواجهة الزمالك بسبب وجود شيكابالا في المدرجات.

جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

وقال توفيق تعرضنا لظروف وأجواء صعبة للغاية داخل نادي الزمالك، وصُدمنا بوجود هذا العدد من الجماهير المتحفزة ضدنا، والتي وجهت هتافات معادية وبعضها خارج عن النص تجاه إدارة القلعة الحمراء الموجودة في المدرجات.

وأضاف: “صممت منذ اللحظة الأولى على تطبيق لائحة اتحاد السلة، وموقفنا كان مثل موقف الإدارة، ما يردده جهاز الزمالك عن أن الفريق وافق على خوض المباراة بينما رفضت الإدارة هو غير صحيح”.

شيكابالا وأوباما مع لاعبي السلة
شيكابالا وأوباما مع لاعبي السلة

وقال: “لم أر شيكابالا إلا بعد قرار إلغاء المباراة وهو يلتقط الصور مع لاعبي فريق الزمالك، لم تكن أزمتنا أبدا في حضوره، بل ذلك أمر عادي لأنه شخص رياضي، لا أعلم من أين جاءت فكرة أننا رفضنا اللعب بسببه أو خوفًا منه، هل هذا كلام منطقي”.

وأضاف: “كنا مستعدين تماما للعب المباراة ولدينا طموح الفوز وظللنا في الملعب لمدة 90 دقيقة كاملة منتظرين بدء اللقاء، لكن الحكام والمراقب كانوا أصحاب قرار الإلغاء. ومن الطبيعي أن نتمسك بقرار اللعب دون جمهور، وتطبيق اللائحة التي نلتزم بها وسبق أن تعرضنا لعقوبات الموسم الحالي والماضي بسبب مخالفة اللوائح. ولن نتنازل عن احتساب النتيجة لصالحنا لأن هذا حقنا. ظللنا وقتا طويلا عقب قرار الإلغاء من أجل تأمين خروجنا وعودتنا للنادي الأهلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى