الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

أليجري: رونالدو متحمس للموسم المقبل مع يوفنتوس

نفى المدرب الجديد ـ القديم لفريق يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليجري اليوم الثلاثاء ما يُشاع عن مستقبل كريستيانو رونالدو، مؤكداً حماس واستعداد قائد البرتغال ونجمها للموسم الجديد.

وعاد أليجري (53 عاما) لتدريب يوفنتوس خلفاً لأندريا بيرلو، بعد عامين من قرار التخلي عنه، رغم فوزه مع “السيدة العجوز” بلقب الدوري خمس مرات متتالية، دافعاً ثمن فشل النادي في دوري أبطال أوروبا الذي فاز به آخر مرة عام 1996.

وكان أليجري موجوداً في الفريق حين جاء رونالدو إلى تورينو عام 2018 من ريال مدريد الإسباني، في صفقة لأربعة أعوام، في محاولة للفوز بدوري الأبطال الذي وصل يوفنتوس إلى مباراته النهائية مرتين بقيادة مدرب ميلان السابق عامي 2015 و2017.

ولدى سؤاله عن رونالدو، الذي ارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بحثاً عن تحدٍ جديد بعد تنازل يوفنتوس عن لقب الدوري الإيطالي لإنتر، وخروجه باكراً من دوري الأبطال، أجاب أليجري قائلاً: “رونالدو؟ لقد عاد بحافز كبير”.

رونالدو
رونالدو

وتابع حديثه عن ابن الـ36 عاماً، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بقوله: “رونالدو بطل عظيم ولاعب غير عادي وفتى ذكي. لقد تحدثت معه مثلما تحدثت مع اللاعبين الآخرين. أخبرته أن هذا العام هو عام مهم، وأني سعيد برؤيته مرة أخرى هنا، وأن لديه مسئولية أكبر مما كان عليه الوضع قبل ثلاثة أعوام، لأننا كنا نملك فريقاً يتمتع بخبرة كبيرة في ذلك الوقت”.

وتابع “اليوم، بالإضافة إلى وضع مؤهلاته في أرض الملعب، أتوقع أيضاً أشياءً منه من حيث المسئوليات”.

وفاز أليجري بـ 11 لقباً خلال نصف عقد من الزمن مع يوفنتوس، إضافة الى إحرازه لقب الدوري الإيطالي مع ميلان عام 2011.

ورأى أن “الأعوام الخمسة التي قضيناها معاً كانت رائعة، ثم قررنا الانفصال لأنه كان مناسباً، والآن نبدأ دورة جديدة. أجد فريقاً فاز في العامين الماضيين ببطولة دوري مع ماوريتسيو ساري، وكأسين مع أندريا بيرلو. أنا سعيد للغاية بالفريق المتاح لي. إنه تحد مثير”.

وستتمثل مهمة أليجري الأولى في استعادة لقب الدوري من إنتر ميلان “المرشح” للمنافسة على اللقب مجدداً بحسب “ماكس”، وبالتأكيد محاولة تحقيق حلم الفوز بلقب دوري الأبطال الذي “يرغب الجميع به، لكن دعونا نهدأ. الهدف الأول هو تخطي المجموعات. لذلك دعونا نتعامل مع الأمور خطوة تلو الأخرى”.

وتابع “نحن نعمل على إصلاح الفريق. عندما بدأت قبل أيام قليلة، شعرت أني عدت الى الوراء 18 عاماً عندما بدأت العمل كمدرب. كنت متحمساً”.

ويبدأ يوفنتوس الموسم الجديد من الدوري الإيطالي على ملعب أودينيزي في 22 أغسطس.

زر الذهاب إلى الأعلى