أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

ألمانيا تفوز في أيرلندا الشمالية وتعود إلى الطريق الصحيح

فازت ألمانيا خارج أرضها 2-صفر على أيرلندا الشمالية، الاثنين، لتعود إلى الطريق الصحيح في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، بعد الهزيمة أمام هولندا.

وسجل المدافع مارسيل هالشتنبرج هدف ألمانيا الأول بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، عقب شوط أول متواضع من الألمان الذين خسروا 4-2 أمام هولندا يوم الجمعة الماضي. وأضاف سيرج جنابي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وقفزت ألمانيا إلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، وبفارق الأهداف عن أيرلندا الشمالية التي خسرت لأول مرة في هذه التصفيات، بينما أصبح قائدها ستيفن ديفيز هو الأكثر خوضا للمباريات الدولية ببلاده، بعيدا عن حراس المرمى، برصيد 113 مباراة.

وتملك هولندا صاحبة المركز الثالث تسع نقاط من أربع مباريات عقب الفوز 4-صفر على إستونيا اليوم أيضا.

وقال يواخيم لوف، مدرب ألمانيا: “كنا تحت الضغط حتى نحقق الفوز بعد نتيجة يوم الجمعة، وكان علينا اجتياز بعض العقبات في الشوط الأول. هاجمت أيرلندا الشمالية بشكل مبكر وأزعجتنا. بعد الاستراحة ظهرنا بشكل أفضل”.

وبدا أن ألمانيا، التي افتقدت العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، تفتقر لخطة لعب واضحة في الشوط الأول، وسط تمريرات عديدة، لكن دون نجاح في اختراق دفاع أيرلندا الشمالية.

وعانى فريق لوف الشاب، الذي يحاول التعافي من الخروج المبكر من الدور الأول لكأس العالم والهبوط إلى درجة أدنى في دوري الأمم، من غياب عنصر الانسجام بين اللاعبين.

وقال لوف: “لم يسبق لنا أبدا اللعب بهذه التشكيلة. لذا كان علينا التحلي ببعض الصبر لأن هذه مرحلة تعلم”.

وحصل كونور واشنطن على فرصة رائعة للتقدم بهدف لأيرلندا الشمالية بعد خطأ نادر من توني كروس، لكنه سدد نحو الحارس مانويل نوير.

وسنحت أخطر فرصة لألمانيا قبل نهاية الشوط الأول عن طريق تيمو فيرنر من مدى قريب، لكن الحارس بيلي بيكوك-فاريل أنقذ الموقف.

وبدا أن ألمانيا لا تزال تعاني من آثار الهزيمة برباعية يوم الجمعة، لكن هالشتنبرج أنهى صمود أصحاب الأرض بتسديدة مثالية مباشرة، من داخل المنطقة، بعد تمريرة يوليان براندت في الشوط الثاني.

وكان بوسع ألمانيا تسجيل المزيد من الأهداف، بعد تحسن في المستوى بالشوط الثاني، لكن الفريق انتظر حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يضمن جنابري الخروج بالنقاط الثلاث.

وقال مايكل أونيل، مدرب أيرلندا الشمالية، لشبكة سكاي: “حاولنا منع المنافس من بناء اللعب، وحاولنا الضغط وقطع الكرة في مكان متقدم بالملعب. كان من الصعب جدا أن نفعل ذلك أمام منتخب بهذا المستوى. أنا فخور بما قدمه الفريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى