الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ألابا يترك بايرن ميونيخ بعد 19 بطولة محلية وقارية في 13 عامًا

قال ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ، اليوم الثلاثاء، إنه سيترك النادي البافاري في نهاية الموسم، ليرحل بعد 13 عاما، عقب فشل الطرفين في الاتفاق حول عقد جديد.

وقال ألابا في مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من تعادل بايرن 3-3 مع أرمينيا بيلفيلد في الدوري “قررت القيام بشيء جديد بعد هذا الموسم، سأترك النادي. لم يكن قرارا سهلا لأنني هنا منذ 13 عاما، وهذا النادي قريب من قلبي”، مضيفا أنه لم يقرر بعد وجهته المقبلة.

وربطت وسائل إعلام اسم اللاعب النمساوي الدولي بالعديد من الأندية في الدوري الإنجليزي، كما ذكرت تقارير صحفية أن ريال مدريد مهتم بالحصول على توقيع المدافع متعدد المهارات.

وقال ألابا “القرار المتعلق بأين ستستمر رحلتي لم أتخذه بعد. لكني أريد تحديا جديدا، والتطور كلاعب داخل وخارج الملعب. أرغب في الخروج من منطقة راحتي. ما سيؤثر على قراري أيضا هو أين سأستمر في لعب كرة قدم ناجحة”،

مضيفا أن وكيل أعماله في محادثات بالفعل مع العديد من الأندية بدون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وفي نوفمبر انسحب بايرن من مفاوضات تجديد عقد ألابا، المنضم للنادي البافاري منذ 2008، عقب استمرار المحادثات لأشهر عديدة حول الأجر السنوي للاعب.

وحقق ألابا نجاحا كبيرا في بايرن، ونال لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الألماني 9 مرات، ولقب كأس ألمانيا 6 مرات، وفاز بكأس العالم للأندية مرتين.

ويلعب ألابا في مركزي الظهير وقلب الدفاع، كما لعب جناحا في الماضي، وكان لاعبا أساسيا في بايرن لنحو عقد كامل.

ويستعد الفريق البافاري للقاء لاتسيو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في وقت لاحق هذا الشهر، كما يتصدر ترتيب الدوري الألماني.

زر الذهاب إلى الأعلى