تنس

أكابولوكو: لقب أول لـ زفيريف في 2021 العام والـ 14 في مسيرته

حقق الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثانيا، لقبه الأول هذا العام بفوزه بدورة أكابولكو المكسيكية في كرة التنس، على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الاول 6-4 و7-6 (7-3) السبت، رافعا رصيده من الألقاب إلى 14 في مسيرته.

وهو الفوز الأول لزفيريف، المصنف سابعا عالميا، على اليوناني المصنف خامسا في العالم، بعد خسارته أمامه في المواجهات الخمس الاخيرة، والثاني في سبع مباريات بينهما.

وهي المرة الاولى التي يجمع فيها نهائي أكابولكو بين المصنفين الاول والثاني منذ عام 2015، عندما فاز الاسباني دافيد فيرر المصنف ثانيا على الياباني كي نيشيكوري الأول بمجموعتين نظيفتين.

اقرأ أيضا:

بدا مع انطلاق المباراة، أن زفيريف يتجه لخسارته السادسة تواليا أمام اليوناني بعد خسارته ارساله الاول وتأخره 1-4 في المجموعة الأولى.

إلا ان الألماني عرف كيف يرفع من مستواه، فأنقذ 3 كرات حاسمة لكسر ارساله في الشوط السادس، وحافظ على الارسال ليكسب خمسة اشواط متتالية، ويحسم المجموعة لصالحه.

ولم تشذ المجموعة الثانية عن سابقتها من حيث شدة المنافسة، فتقدم زفيريف 5-4 بعد كسر ارسال منافسه وحصل على فرصة لكسبها والمباراة.

ورد تسيتسيباس بإنقاذ كرة لحسم اللقاء في طريقه لكسر ارسال زفيريف الذي ارتكب خطأ مزدوجا، من أصل 8 في تلك الأمسية.

وتتابعت الاثارة مع إنقاذ اليوناني 6 كرات لكسر ارساله ليتقدم 6-5، فيما حذا زفيريف حذوه وأنقذ كرة لانهاء المجموعة لصالح منافسه، فارضاً التعادل 6-6.

ونجح الألماني في ترجمة كرته الثالثة لحسم المباراة إلى فوز.

قال زفيريف الذي ثأر من خسارته أمام الاسترالي نيك كيرغيوس في نهائي الدورة المكسيكية في عام 2019 “يعني لي هذا الفوز الكثير”.

كما فرض نفسه بقوة قبل بداية دورة ميامي، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، التي تنطلق الأسبوع المقبل في ظل غياب نجوم الصف الاوّل على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر والنمسوي دومينيك تييم.

في المقابل، فشل تسيتسيباس الذي بلغ الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى الغراند سلام، الشهر الماضي في احراز لقبه السادس في مسيرته.

زر الذهاب إلى الأعلى