تنس

أصبح أكثر شراسة.. ديوكوفيتش يتأهل في فلاشينج ميدوز

واصل نوفاك ديوكوفيتش سعيه لتحقيق لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، ليجمع به كل الألقاب الكبرى في عام ميلادي واحد.

وتأهل ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بفوزه 6-2 و6-3 و6-2 على تالون جريكسبور.

وبعد فوزه على هولجر رون البالغ من العمر 18 عاماً في مباراة من أربع مجموعات، يوم الثلاثاء، بدا ديوكوفيتش أكثر شراسة وتركيزاً أمام منافسه الهولندي.

ومثل مباراته في الدور الأول، سيطر ديوكوفيتش على المواجهة مبكراً، لكن هذه المرة لم يتراجع اللاعب الصربي البالغ من العمر 34 عاماً مطلقاً ليحقق انتصاره رقم 77 في أمريكا المفتوحة.

وفاز ثلاثة لاعبين آخرين بمباريات أكثر من ديوكوفيتش في أمريكا المفتوحة وهم جيمي كونورز (98) وروجر فيدرر (89) وأندريه أجاسي (79).

واستعاد ديوكوفيتش الشراسة التي افتقدها أمام رون، وفاز بالمجموعة الأولى في 30 دقيقة.

وكانت أبرز لقطات جريكسبور في المباراة في المجموعة الثانية عندما كسر إرسال ديوكوفيتش لكن المصنف الأول عالمياً رد بكسر إرسال اللاعب الهولندي في الشوط التالي وحافظ على إرساله ليفوز بالمجموعة ويتقدم 2-0.

وكان جريكسبور عوض تأخره 2-1 في مباراته الأولى، ليحقق أول فوز في مسيرته بالبطولات الأربع الكبرى، لكن لم يكن هناك أي مجال للعودة أمام المصنف الأول.

وكسر ديوكوفيتش بعد ذلك إرسال جريكسبور مرتين في المجموعة الثالثة قبل أن يحسم الانتصار بضربة الإرسال الساحقة رقم 13 له في المباراة.

وبعد ذلك، انتظر ديوكوفيتش لاستقبال تصفيق الجماهير، وهو شيء لم يفعله عقب انتصاره في الدور الأول، بعد أن ساند جمهور ستاد آرثر آش منافسه الدنماركي طيلة المباراة.

وعقب فوزه على منافسين شابين كانا يلعبان في الأدوار الرئيسية لأول مرة في أمريكا المفتوحة، يواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الياباني كي نيشيكوري وصيف بطل أمريكا المفتوحة 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى