الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أستون فيلا يقهر شباب ليفربول بالخمسة في كأس الرابطة

تأهل فريق أستون فيلا إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب فوزه على ضيفه ليفربول 5-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما، ليل الثلاثاء، في دور الثمانية من المسابقة.

سجل أهداف أستون فيلا كونور هوريان في الدقيقة 14، ومورجان بويس لاعب ليفربول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17، وجوناثان كودجيا (هدفين) في الدقيقتين 37 والأخيرة من الشوط الأول، وويسلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولعب الريدز بفريق من الشباب، خاصة أن الفريق يشارك في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، حيث يستعد ليفربول لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي من البطولة.

وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ليفربول خمسة أهداف منذ 24 مايو 2015، عندما خسر 1-6 أمام ستوك سيتي في الدوري المحلي.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من الانسحاب من المسابقة بعد بلوغه ربع النهائي بفوزه على أرسنال بركلات الترجيبح 5-4، إثر مباراة دراماتيكية انتهى فيها وقتها الأصلي بالتعادل 5-5، ذلك كون المباراة تأتي قبل أقل من 24 ساعة من مباراة الـ”ريدز” مع مونتيري المكسيكي، في نصف نهائي مونديال الأندية، قبل أن يعود يورجن كلوب ويوافق على خوضها بالفريق تحت 23 عاماً الذي يشرف عليه المدرب نيل كريتشلي.

ودرجت العادة أن تخوض الأندية الكبرى مسابقتي كأس الرابطة وكأس إنجلترا بالفرق الرديفة، معززة بلاعبين من الفريق الأول، لكن مونديال الأندية وتصميم ليفربول على الظفر باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، أجبر النادي على السفر إلى الدوحة بكامل نجومه، باستثناء الكرواتي ديان لوفرن المصاب.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي، اليوم الأربعاء، حيث يلعب حامل اللقب مانشستر سيتي في ضيافة أوكسفورد يونايتد (درجة ثالثة)، ويحل ليستر سيتي ضيفا على إيفرتون، فيما يلعب مانشستر يونايتد على أرضه مع كولشيستر يونايتد (درجة رابعة).

زر الذهاب إلى الأعلى