تنس

أستراليا.. سيرينا تسحق ستويانوفيتش وأندريسكو تخرج أمام هسيه

سحقت سيرينا وليامز منافستها نينا ستويانوفيتش 6-3 و6-صفر، تحت أشعة الشمس في ملعب رود ليفر، لتبلغ الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة 19 في مسيرتها الحافلة، اليوم الأربعاء.

واحتاجت المخضرمة الأمريكية سيرينا إلى البحث عن أفضل مستوياتها في بعض فترات المجموعة الأولى أمام اللاعبة الصربية التي تصغرها بفارق 15 عاماً، وتخوض بطولتها الرابعة فقط في البطولات الكبرى.

وحسنت سيرينا، الفائزة في ملبورن بارك بسبعة ألقاب، أداء ضربات إرسالها قبل أن تضغط على منافستها برد إرسالات قوية.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 39 عاما: “لعبت هي بشكل رائع طوال المباراة. لم أكن أفكر كثيراً خلال المجموعة الثانية”.

وجاءت المجموعة الثانية من طرف واحد وسجلت سيرينا إرسالها الساحق السادس لتحسم المباراة، وتضمن التأهل لمواجهة أنستاسيا بوتابوفا، وتقطع خطوة أخرى نحو الطريق الذي تأمل أن ينتهي بمعادلة الرقم القياسي وحصد لقبها الـ 24 في البطولات الأربع الكبرى.

أندريسكو
أندريسكو

أندريسكو تخرج أمام المخضرمة هسيه

انتهت عودة بيانكا أندريسكو بعد غياب 15 شهراً عن التنس بالخسارة في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، بنتيجة 6-3 و6-2، أمام المخضرمة التايوانية هسيه سو-وي.

وكانت أندريسكو، المصنفة الثامنة، ضمن 72 لاعباً ولاعبة لم يكن بوسعهم المران خلال الحجر الصحي المشدد قبل المسابقة.

واعتمدت أندريسكو على أسلوبها الهجومي المعتاد في ملعب رود ليفر، لكنها وجدت صمودا قويا من هسيه التي تجيد اللعب باليدين اليمنى واليسرى.

ومع عدم امتلاك خطة بديلة، خسرت أندريسكو العديد من النقاط وارتكبت أخطاء سهلة لتتأخر 2-5 في المجموعة الثانية.

وأنقذت أندريسكو فرصتين لخسارة المباراة خلال امتلاك ضربات الإرسال، لكنها ارتكبت خطأ مزدوجاً بعد ذلك لتهدي هسيه بطاقة التأهل للدور الثالث.

وستلعب هسيه مع فينوس وليامز أو سارة إيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى