بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

أستراليا تسقط الأردن والكويت تدك شباك تايوان بالتسعة

واصل منتخب أستراليا تحقيق الانتصارات في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين، بفوزه على مستضيفه منتخب الأردن 1-صفر، اليوم الخميس، على ستاد الملك عبد الله الثاني في عمان، ضمن الجولة الخامسة التي شهدت أيضاً فوز ساحقا للكويت على تايوان 9-0.

وحافظت أستراليا على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، أمام الكويت والأردن 7 نقاط، ونيبال 3 نقاط، وتايوان بدون نقاط.

وتشهد الجولة السادسة، يوم الثلاثاء المقبل، مواجهتي الأردن مع الصين تايبيه في عمان، والكويت مع ضيفتها نيبال.

في المباراة الأولى، استغل المنتخب الأسترالي تراجع أداء لاعبي المنتخب الأردني مطلع الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل عندما ضرب ارنون موي دفاع المنتخب الأردني بتمريرة بينية وضعت آدم تاغرت في مواجهة الحارس عامر شفيع، الذي خرج من مرماه، ليضع تاغرت الكرة من فوقه وتستقر في الشباك عند الدقيقة (13).

وجاءت ردة فعل المنتخب الأردني في الشوط الثاني بعد دخول الثنائي موسى التعمري وحمزة الدردور، الذي كان قريبا من إدارك التعادل بكرة رأسية تألق الحارس الأسترالي ماثيو ريان في ردها قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، ووقف سوء الحظ أمام أكثر من فرصة لياسين البخيت والتعمري.

الكويت وتايوان
الكويت وتايوان

وفي المباراة الثانية في الكويت، جاء الهدف الأول بعد هجمة قادها بدر المطوع، ومرر على إثرها الكرة إلى مبارك الفنيني الذي عكسها أمام المرمى ليوسف ناصر فأودعها في المرمى من وضع طائر (23).

وهيأ الفنيني كرة على حدود المنطقة لفهد الأنصاري، الذي ركنها جميلة في الزاوية العليا للمرمى التايواني (42).

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب الكويت الضغط، ونجح المتألق الفنيني في إضافة الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة جميلة من فيصل زايد، سددها من تحت الحارس (50).

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى كان المطوع يضع عصارة خبرته في كرة أمامية وصلته من سامي الصانع، روضها قبل أن يسقطها من فوق الحارس محرزا الهدف الرابع (55).

ووسط انهيار تايواني، أضاف ناصر الهدف الخامس بعد تلقيه كرة من المطوع سددها لحظة خروج الحارس (60).

وسريعاً، سجل زايد اسمه في قائمة الهدافين، بعد تمريرة من الأنصاري انفرد على إثرها بالمرمى وسدد الكرة من تحت الحارس في الشباك (63).

وتكفل مدافع تايوان تشين واي في إحراز الهدف الثامن لـ”الازرق” بعد ما حول عرضية الصانع بالخطأ إلى مرمى فريقه (78).

ومن خطأ دفاعي آخر، أعاد تشين تينغ الكرة إلى حارسه، لكن البديل فيصل عجب كان في المكان المناسب ليسجل الهدف التاسع (81).

زر الذهاب إلى الأعلى