الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

4 أسباب.. لماذا استقال تركي آل الشيخ من رئاسة الأهلي الشرفية؟

للمرة الثانية، يستقيل المستشار السعودي تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي.

وكتب آل الشيخ تغريدة قال فيها: “فيس بوك: “قررت بعد التفكير كثيرا تقديم استقالتي من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي الكبير، وأن أعود لصفوف الجماهير.. مشجعاً ومحباً (…)”

أسباب استقالة تركي آل الشيخ من الأهلي

ويلف الغموض الموقف الحالي داخل أروقة القلعة الحمراء، ولا أحد يعرف على وجه الدقة الأسباب الحقيقية لاستقالة رئيس نادي ألميريا الإسباني، خصوصًا مع سفر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إلى جنوب أفريقيا، لدعم الفريق أيام صن داونز في إياب دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا.

التفرغ لنادي ألميريا الإسباني

مراقبون للمشهد الرياضي في مصر، وخصوصًا في الأهلي، قالوا إن الرئاسة الشرفية لأي نادٍ تستلزم بالضرورة تقديم الدعم المالي، ومع شراء آل الشيخ لنادي ألميريا الإسباني، ومحاولة بنائه حتى يستطيع المنافسة ومن ثم الصعود لدوري الدرجة الأولى، أمر مكلف بالتأكيد، ويعني زيادة الأعباء المالية على المستشار السعودي”.

الأعباء المالية للرئاسة الشرفية

يأتي ذلك بالتزامن مع مساعي النادي الأهلي لشراء رمضان صبحي، جناح هدرسفيلد المعار للأهلي، بشكل نهائي، فيما يطمح النادي الإنجليزي لبيعه بـ 10 ملايين يورو ما يعادل 180 مليون جنيه مصري.

وبالسؤال عما إذا كان الأهلي طلب دعم المستشار السعودي لإنهاء صفقة رمضان صبحي، قال المراقبون إن الأمر غير مؤكد، ولم يتم الكشف عنه حتى الآن.

ريّح دماغه – أسباب استقالة تركي آل الشيخ من الأهلي

ويرى آخرون أن آل الشيخ قرر أن “يريح دماغه” من منغصات الكرة المصرية، خاصة مع بيعه لنادي بيراميدز بشكل نهائي، وربطوا الأمر بآخر تصريح لـ مرتضى منصور، رئيس الزمالك.

مشاكل مع الأحمر أهم أسباب استقالة تركي آل الشيخ من الأهلي

وكان رئيس نادي الزمالك قد صرح قائلا إن “تركي آل الشيخ قدم مساعدات للنادي الأبيض، وأنه تربطه معه علاقة “عيش وملح” قائلا: “بعض الناس تحاول استفزازي للوقيعة مع المستشار تركي، ولكني لن أفعل ذلك، بل نتعاتب كأصدقاء خاصة أننا مسئولون، ولا أهاجم تركي آل الشيخ عندما أختلف معه مثل الآخرين، ولكني أعاتبه كصديق”.

وفسر البعض جملة “مثل الآخرين” بأن مرتضى منصور يقصد بها النادي الأهلي.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى