الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أرسنال يواصل صحوته ويصعد خامسًا على حساب ليستر

واصل فريق أرسنال صحوته في الدوري الإنجليزي وفاز على مضيفه ليستر سيتي 2-0، اليوم السبت، في الجولة 10.

وافتتح جابرييل ماجاليس التسجيل لفريقه أرسنال في الدقيقة الخامسة ثم أضاف إيميل سميث روي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 18.

ورفع أرسنال رصيده إلى 17 نقطة ليقفز إلى المركز الخامس، انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 14 نقطة في المركز العاشر.

وبالفوز في مباراة اليوم، واصل أرسنال صحوته بعد تلقي ثلاث هزائم متتالية في بداية مشواره بالدوري، حيث حقق بذلك الانتصار الخامس مقابل تعادلين خلال آخر سبع مباريات.

وكان أرسنال الفريق الأفضل والأخطر هجوميا بشكل كبير في أغلب فترات الشوط الأول، لكن ملامح المواجهة اختلفت اعتبارا من الدقائق الأخيرة من الشوط نفسه حيث بدأ ليستر محاولاته الجادة للتسجيل.

وأبدى ليستر سيتي إصرارا واضحا على تفادي الهزيمة وقدم عدة محاولات خطيرة في الشوط الثاني، لكن تألق آرون رامسدالي حارس مرمى أرسنال وافتقاد الدقة أحيانا في اللمسات الأخيرة حالا دون هز الشباك.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع واستعرض أرسنال نشاطه الهجومي مبكرا، وقد تصدى كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي لكرة خطيرة في الدقيقة الأولى وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

وأشعل أرسنال المواجهة مبكرا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، حيث ارتقى جابرييل ماجاليس لكرة عالية من ضربة ركنية وأسكنها في الشباك برأسه معلنا تقدم أرسنال 1-0.

وكاد أرسنال أن يعزز تقدمه بعدها بأقل من دقيقتين لكن شمايكل تصدى لكرة خطيرة من بيير إيمريك أوباميانج.

وفي الدقيقة 11، سدد توماس تييي بارتي لاعب خط وسط أرسنال كرة خطيرة لكن شمايكل تصدى لها على مرتين.

وعزز أرسنال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 18 حيث أرسل بوكايو ساكا عرضية إلى ألكسندر لاكازيت داخل منطقة الجزاء وأخفق الدفاع في التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب لينقض عليها إيميل سميث روي غير المراقب ويسكنها في الشباك معلنا تقدم أرسنال 2-0.

وجاءت أول فرصة حقيقية لليستر سيتي في الدقيقة 27، حيث سدد كيليتشي إيهياناتشو كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس آرون رامسدالي تصدى لها بأطراف أصابعه وخرجت إلى ركنية لم تستغل.

ودخل ليستر سيتي في أجواء المباراة شيئا ما أملا في الرد خلال الشوط الأول ونجح بالفعل في الاستحواذ على الكرة لدقائق لكن دون خطورة هجومية على مرمى الضيوف.

وسدد يوري تيليمانس لاعب خط وسط ليستر سيتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39 لكن الحارس رامسدالي تصدى لها بثبات. وأنقذ رامسدالي شباك أرسنال من هدف محقق في الدقيقة 43، حيث سدد جيمس ماديسون كرة خطيرة من ضربة حرة تصدى لها الحارس ثم اصطدمت بالعارضة، وانطلق نحوها جوني إيفاند محاولا إسكانها الشباك ومرت تحت جسد الحارس لدى سقوطه لكن بارتي لاعب أرسنال تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع برندان رودجرز المدير الفني لليستر سيتي باللاعبين أديمولا لوكمان وهارفي بارنيس بدلا من إيهياناتشو ودانيال أماراتي.

وكاد ليستر سيتي أن يسجل في الدقيقة 53، عندما مرر جيمي فاردي عرضية إلى بارنيس، لكن اللاعب البديل أخطأ في تصويب الكرة لتمر بجوار القائم.

وقدم ليستر سيتي محاولة خطيرة أخرى في الدقيقة 55، انتهت بتسديدة قوية من لوك توماس لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 58، دفع ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال باللاعب مارتين أوديجارد بدلا من لاكازيت.

وأنقذ الحارس رامسدالي شباك أرسنال مجددا في الدقيقة 59، حيث هيأ فاردي الكرة داخل منطقة الجزاء إلى البديل لوكمان الذي سدد دون تردد لكن رامسدالي تصدى للكرة ببراعة.

كذلك تقدم رامسدالي في اللحظة المناسبة ليتصدى لكرة خطيرة من بارنيس في الدقيقة 62 .

وسدد فاردي كرة قوية برأسه إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 68 لكنها مرت بجوار القائم.

كذلك تلقى فاردي عرضية أخرى من تيليمانس في الدقيقة 75 وسدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

واستمرت محاولات ليستر سيتي أملا في هز الشباك لكن أرسنال كثف تركيزه على الجانب الدفاعي ونجح بالفعل في الحفاظ على تقدمه لينهي المباراة فائزا 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى