الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أرسنال يعلن رحيل إيمري: ليونجبرج يتولى مهمة التدريب

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، رحيل أوناي إيمري عن منصب المدير الفني للفريق، وإسناد المهمة إلى فريدي ليونجبرج.

وقال أرسنال في بيان نشره بموقعه على الإنترنت: “اتُخذ القرار نظرا لأن نتائج وعروض الفريق لم تكن على المستوى المطلوب”.

وأشار النادي إلى أنه طلب من ليونجبرج تولي مسئولية تدريب الفريق، بشكل مؤقت، مضيفا: “لدينا كل الثقة في قدرة فريدي على قيادة الفريق للأمام”.

وأوضح النادي أن البحث عن مدير فني جديد قد بدأ بالفعل، وأنه سيعلن عن أي تطورات فور حدوثها.

ولم يفز فريق شمال لندن في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، في أسوأ سلسلة له منذ 1992.

ومنذ وصوله في مايو 2018، بعد إقالته من باريس سان جيرمان الفرنسي، قاد المدرب الباسكي البالغ 48 عاما أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، لكنه فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وقال نجل مالك النادي الأميركي جوش كروينكي نيابة عن مجلس الإدارة، والشركة المالكة: “نشكر كثيرا أوناي وزملاءه لجهدهم الكبير بإعادة النادي إلى المنافسة على المستوى الذي كنا نتوقعه ونطلبه. نتمنى لأوناي وفريقه النجاح في المستقبل”.

وبعد بداية واعدة، يحتل أرسنال مركزا ثامنا مخيبا في الدوري المحلي، برغم تدعيم صفوفه بأمثال المهاجم العاجي نيكولا بيبي مقابل 80 مليون يورو.

وأهدر الفريق تقدمه، أمس الخميس، على أينتراخت فرانكفورت الألماني في دور المجموعات من الدوري الأوروبي، قبل أن يخسر 1-2.

وإيمري هو ثاني مدرب بين الأندية الخمسة الكبرى يقال من منصبه بعد تخلي توتنهام اللندني عن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.

بدوره، لعب ليونجبرج (42 عاما) في العهد الذهبي لأرسنال مع فينجر إلى جانب عمالقة أمثال الهولندي دنيس برجكامب.

حمل ألوانه بين 1998 و2007 محرزا لقب الدوري في 2002 و2004 والكأس في ثلاث مناسبات، عندما كان أرسنال أبرز منافسي مانشستر يونايتد ومدربه الأسطوري السير الأسكتلندي أليكس فيرجوسون.

زر الذهاب إلى الأعلى