الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أرسنال يحسم “ديربي” لندن ويفوز على وست هام في 9 دقائق

وضع أرسنال حدًا لسلسلة نتائجه المخيبة، بعدما قلب تخلفه أمام مضيفه وست هام بهدف، إلى فوز مستحق 3-1 في “ديربي” لندن، في ختام مباريات المرحلة 16 من الدوري الإنجليزي.

وبدا أن أرسنال يتجه لخسارته الثانية تواليا في ثلاث مباريات بالدوري، بقيادة مدربه المؤقت السويدي فريدي ليونغبرغ، الذي حل بدلا من الأسباني أوناي إيمري المقال من منصبه الأسبوع الماضي، غير أن الصورة التي ظهر بها في الشوط الثاني حالت دون سقوطه، بعدما سجل ثلاثة أهداف في تسع دقائق، تناوب عليها البرازيلي الشاب جابريال مارتينيلي (60) والإيفواري نيكولا بيبي (66) والجابوني بيار-إيمريك أوباميانج (69).

وكان وست هام افتتح التسجيل عبر المدافع الإيطالي المخضرم أنجيلو أوجبونا (38).

وحقق فريق شمال لندن فوزه الأول في الدوري منذ أن فاز على بورنموث 1-صفر في المرحلة الثامنة، ليحقق بعدها سلسلة من سبع مباريات بدون أي فوز (ثلاث هزائم مقابل أربعة تعادلات)، وتسع تواليا في مختلف المسابقات، في سلسلة هي الأسوأ له منذ 42 عاما، وتحديدا منذ عام 1977.

ورفع أرسنال رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد وست هام عند 16 نقطة في المركز العاشر.

ونجح ليونغبرغ في رهانه، بعدما فضل الاعتماد في خط الهجوم على بيبي بدلا من الفرنسي الكسندر لاكازيت الذي أبقاه على مقاعد البدلاء، إلى جانب أوباميانج والمهاجم البرازيلي الشاب مارتينيلي (18 عاما) في مباراته الأولى أساسيا في الدوري هذا الموسم.

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول مع نزعة هجومية لوست هام الذي نجح في افتتاح التسجيل، بعد كرة تناقلها العديد من اللاعبين داخل منطقة أرسنال، لتنتهي بتمريرة عرضية من ديلان رايس إلى المدافع أوجبونا الذي سددها برأسه واصطدمت بظهر إينسلي مايلاند – نايلز إلى شباك الحارس الألماني برند لينو، غير أن الحكم استعان بتقنية المساعدة بالفيديو “في آي آر” لتأكيد عدم وجود لمسة يد على الهداف (38).

وبدأ رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني، الذي بات مهددا بالإقالة، الشوط الثاني كما أنهوا الأول، فضغطوا على مرمى “المدفعجية” وكادوا أن يضيفوا الهدف الثاني، بعد خطأ دفاعي من السويسري جرانيت تشاكا، وصلت منه الكرة إلى الأسكتلندي روبرت سنودغراس الذي سدد كرة مرت بمحاذاة القائم إلى ركنية (55).

وأدرك أرسنال التعادل من فرصته الحقيقية الأولى، عبر الشاب مارتينيلي الذي كان عند حسن ظن مدربه، بعد خطأ فادح في دفاع وست هام وعرضية من المدافع البوسني سيد كولاسيناتش داخل المنطقة، ترجمها البرازيلي إلى تسديدة بيمناه أرضية في الشباك (60).

وضاعف أرسنال النتيجة بفضل مجهود فردي من بيبي، بعد تمريرة حاسمة من أوباميانج (66)، ليعود الأخير ويسجل الهدف الثالث، بعد لعبة جماعية رائعة، وتسديدة على الطاير عجز الحارس دافيد مارتن في التصدي لها (69).

زر الذهاب إلى الأعلى