أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

أردوغان يشهد خسارة تركيا بهدفين من ويلز في كأس أوروبا

صنع القائد جاريث بيل هدفين لزميليه آرون رامسي وكونور روبرتس لتقطع ويلز خطوة كبيرة نحو التأهل للأدوار الإقصائية، في بطولة أوروبا 2020، بالفوز 2-0 على تركيا في المجموعة الأولى، اليوم الأربعاء.

وفشل رامسي في تسجيل فرصتين سهلتين في الشوط الأول، لكنه أحرز هدفا قبل الاستراحة بقليل، بعدما استقبل بصدره تمريرة طويلة من بيل ثم سدد بهدوء من مدى قريب داخل المرمى.

وكان بوسع ويلز تسجيل الهدف الثاني بعد مرور ساعة من اللعب عندما تعرض بيل لخطأ من زكي شيليك داخل المنطقة ليحصل على ركلة جزاء لكن قائد ويلز أطاح بالكرة عاليا.

وسجلت ويلز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد ركلة ركنية، حيث حصل بيل على الكرة وتوغل بسرعة بجانب خط المرمى قبل أن يمرر إلى زميله روبرتس الذي سجل من مدى قريب في شباك أورجان شاكر ليضمن الانتصار في اللحظات الأخيرة.

ويلز وتركيا
ويلز وتركيا

وحصل رامسي على تمريرتين رائعتين من بيل لكنه أهدر الفرصتين، حيث أنقذ الحارس شاكر التسديدة الأولى من زاوية ضيقة في الدقيقة السادسة، ثم أطاح بالفرصة الثانية أعلى المرمى في الدقيقة 24.

لكن في المرة الثالثة، أرسل بيل تمريرة طويلة استقبلها رامسي ببراعة بصدره ثم سدد في مرمى الحارس شاكر في الدقيقة 42.

ومع وجود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في المدرجات، ارتفع إيقاع لعب تركيا بعد الاستراحة بحثا عن التعادل.

وكان يجب على بوراك يلماظ قائد تركيا، الذي أهدر فرصة سهلة في الشوط الأول، التسجيل بعد الاستراحة بعشر دقائق حيث كان خاليا تماما من الرقابة لكنه سدد من مدى قريب فوق العارضة مباشرة.

وحصلت ويلز على المساحات لشن هجمات مرتدة، وارتدت تسديدة منخفضة من رامسي، قبل أن يسقط بيل داخل المنطقة وينال ركلة جزاء.

لكن اللاعب البالغ عمره 31 عاما أطاح بالكرة بعيدا، ليحافظ على آمال تركيا في المباراة، بينما اقترب ميريه دميرال من التسجيل بضربة رأس لكن الحارس داني وارد أنقذها في الدقيقة 87.

ومع شعور لاعبي تركيا بالإرهاق، انطلق بيل بسرعة داخل المنطقة بعد ركلة ركنية ومرر كرة أرضية حولها روبرتس إلى هدف.

زر الذهاب إلى الأعلى