الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

أخطأ دي خيا فسقط يونايتد أمام واتفورد متذيل الدوري الإنجليزي

سقط مانشستر يونايتد أمام مضيفه واتفورد، متذيل الترتيب، بنتيجة صفر-2، ضمن اللقاء الذي جمعهما في المرحلة 18 من الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، بعد خطأ فادح لحارسه الأسباني دافيد دي خيا.

وواصل يونايتد نتائجه المخيبة أمام الغرق الصغرى، في ظل نتائجه المميزة أمام الفرق الكبرى، إذ لم يخسر هذا الموسم في الدوري أي مباراة أمام الخمسة الكبار، وليستر سيتي (أربعة انتصارات وتعادلان).

وكانت الفرصة متاحة أمام فريق الشياطين الحمر لتقليص الفارق إلى نقطة مع تشيلسي الرابع مؤقتا، قبل مباراة الأخير أمام مضيفه توتنهام، في ختام المرحلة لاحقا اليوم، إلا أن رصيده تجمد عند 25 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع واتفورد رصيده إلى 12، بعد فوزه الثاني فقط هذا الموسم، وبقي في ذيل الترتيب.

وقال مدرب يونايتد، النرويجي أولي جونار سولشاير، بعد المباراة: “بدأنا اللقاء بشكل بطيء، الشوط الأول كان سيئا من الطرفين، ومن ثم تلقينا هدفين سريعين من تسديدتين على المرمى، ما ترك لنا الكثير للقيام به”.

ودافع لاعب يونايتد السابق عن دي خيا مؤكدا: “لقد كان خطأ. يحصل ذلك في كرة القدم، ونتدرب كل يوم كي نتجنب ارتكاب هذه الأخطاء مجددا. دافيد كان رائعا في الآونة الأخيرة، إنه فقط خطأ قد يحصل”.

وبدوره، اعتبر المدافع هاري ماجواير أنه “لم نكن صلبين وخسرنا الكرة مرات عدة، لا سيما في الشوط الأول.. شعرت في الشوط الأول أنه كان بإمكاننا الفوز في اللقاء، توجب علينا أن نسجل خلاله. يجب أن نكون أفضل ضد ما يطلقون عليها الفرق الأقل شأنا التي تدافع بطريقة صلبة”.

وشهدت المباراة عودة الفرنسي بول بوجبا الذي دخل بديلا في الدقيقة 64 بعد غيابه عن الفريق منذ التعادل (1-1) أمام أرسنال في الدوري في 30 سبتمبر الماضي، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها أمام ساوثهامبتون في أواخر أغسطس.

وغاب لاعب خط الوسط عن 21 مباراة للشياطين الحمر ومنتخب “الديوك” منذ حينها، وبقي اسمه مرتبطا بالرحيل عن مانشستر يونايتد في ظل شائعات ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد الأسباني.

ولم يرق الفريقان إلى مستوى التطلعات في الشوط الأول، حيث أهدر جيسي لينجارد فرصة محققة للضيوف، بعد أن وصلته كرة في العمق انفرد على إثرها بالمرمى، إلا أنه حاول إسقاطها فوق الحارس بن فوستر، لكنها علت العارضة (34).

وارتكب دي خيا خطأ فادحا، مع انطلاق الشوط الثاني، منح من خلاله هدف التقدم لأصحاب الأرض، بعد أن فشل في التقاط كرة سهلة من تسديدة السنغالي إسماعيلا سار، إثر رأسية من البلجيكي كريستيان كاباسيلي من داخل المنطقة، بعد ركلة حرة، مرت بين يدي الأسباني (50).

وبعد دقيقتين فقط، تعرض يونايتد لضربة ثانية، حين ارتكب الظهير الأيمن آرون وان بيساكا خطأ داخل المنطقة على سار، ليمنح الحكم ركلة جزاء أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو “في أيه آر”، نجح في ترجمتها القائد تروي ديني (54).

وحاول رجال سولشاير تقليص الفارق، إلا أن فوستر تصدى ببراعة لتسديدة الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي من خارج المنطقة (58)، وركلة حرة للمهاجم ماركوس راشفورد (72) قبل أن يتصدى لرأسية ماجواير إثر ركلة ركنية (81).

وواصل فوستر تألقه وتصدى لمحاولة بوجبا من الجهة اليمنى (81) قبل أن يكون في المرصاد لتسديدة قوية من راشفورد بيسراه، من داخل المنطقة (90).

زر الذهاب إلى الأعلى