بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

أتليتكو مدريد يفوز على يوفنتوس بهدفين في دوري أبطال أوروبا

فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2-صفر، الأربعاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز يلعب أتليتكو مدريد بأريحية نسبيًا في لقاء العودة يوم 12 مارس، في تورينو.

بدأ الفريقان مباراة اليوم بأسلوب دفاعي، لكن أتلتيكو نجح في خطف هدفيه في الدقائق الأخيرة بفضل خوسيه ماريا خيمينز (78) ودييغو غودين (83).

واستحق أتلتيكو الفوز، رغم أن تقنية الفيديو تدخلت لإلغاء ركلة جزاء في الشوط الأول، ثم إلغاء هدف الفارو موراتا.

ولم تكن عودة نجم يوفنتوس الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة مدريد موفقة بعد أن تركها الصيف الماضي، إثر 10 مواسم مع ريال مدريد الذي توج معه بلقب المسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية، إذ كان حاضرا غائبا في اللقاء ولم يسجل حضوره سوى بفرصة واحدة من ركلة حرة في الشوط الأول.

ولم تنفع رونالدو، الهداف التاريخي لمسابقة دوري الأبطال (121 هدفا)، معرفته بأتلتيكو وسجله المميز أمام الجار السابق حيث سجل 22 هدفا في 31 مواجهة، من أجل منح يوفنتوس الأفضلية على حساب رجال سيميوني الذين سقطوا في نهائي المسابقة أمام البرتغالي وريال عامي 2014 و2016.

وبدا أليغري عازما على الورق أقله على العودة من مدريد بنتيجة ايجابية من خلال التشكيلة التي بدأ بها اللقاء، حيث لعب بالأرجنتيني باولو ديبالا ورونالدو ومهاجم أتلتيكو السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في خط المقدمة، ومن خلفهم البوسني ميراليم بيانيتش، فيما كان قلبا الدفاع جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي أساسيين بعد تعافيهما من الإصابة.

وفي الجهة المقابلة، فضل سيميوني أن يمنح دييغو كوستا فرصة المشاركة أساسيا للمرة الأولى منذ حوالي ثلاثة أشهر بعد تعافيه من إصابة في قدمه، مفضلا إياه في خط المقدمة على موراتا.

وكان أتلتيكو الطرف الأخطر في الدقائق الأولى من اللقاء بفضل توغلات الفرنسي أنطوان غريزمانز.

زر الذهاب إلى الأعلى