بطولات عالميةكأس السوبر الأسبانيكرة قدم

أتلتيك بلباو يقهر برشلونة ويحصد كأس السوبر الأسباني

نجح أتلتيك بلباو في الحصول على لقب كأس السوبر الإسباني، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب برشلونة، ليل الأحد (صباح الاثنين).

وحقق بلباو فوزا مثيرا على برشلونة 3-2 على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، واحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، ليحسم الفريق الباسكي المباراة لصالحه.

بادر برشلونة بتسجيل الهدف الأول عن طريق أنطوان جريزمان في الدقيقة 40 من الشوط الأول، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وتعادل أتلتيك بلباو سريعا في الدقيقة 42 عن طريق أوسكار دي ماركوس.

وعاد جريزمان للتسجيل، في الدقيقة 77، من عرضية رائعة أرسلها جوردي ألبا، وفي الدقيقة الأخيرة أدرك آسيير فيلالييري التعادل القاتل لبلباو.

وفي الوقت الإضافي نجح إينياكي ويليامز في تسجيل هدف أتلتيك بلباو الثالث في الدقيقة 93، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وعرفت طريقها للشباك.

بهذا الانتصار، ثأر بلباو من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام برشلونة في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما بالدوري الإسباني، يوم 6 يناير الحالي.

في المقابل، تأتي تلك الخسارة لتضاعف من جراح برشلونة، الذي يعاني من البداية الباهتة ببطولة الدوري هذا الموسم، حيث كان يأمل في التتويج بالسوبر الإسباني لتكون بداية عودته إلى مساره الصحيح، بعد هزة عنيفة تعرض لها في الموسم الماضي، حين أخفق في التتويج بأي لقب محلي، كما أخفق في آخر بطولة قارية شارك فيها واختتمها بخسارة موجعة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تشكيل برشلونة الأساسي للمباراة، بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن مواجهة ريال سوسيداد السابقة، وتعرض للطرد في الدقيقة 120 لاعتدائه بدون كرة على لاعب بلباو.

زر الذهاب إلى الأعلى