الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو يهزم بيتيس بثلاثية وبلباو يحبط سوسيداد بتعادل قاتل

عرقل أتلتيكو مدريد انطلاقة ريال بيتيس الناجحة في الدوري الإسباني، هذا الموسم، وألحق به الهزيمة الثالثة بفوزه عليه 3-0، وتعادل أتلتيك بلباو مع ريال سوسيداد، في الجولة 12.

وعلى ستاد “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة مدريد حقق أتلتيكو انتصاراً مهماً بعد تعادلين متتاليين في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، ويخطف المركز الرابع من ريال بيتيس الذي تراجع للمركز الخامس بفارق نقطة واحدة.

وعاد أتلتيكو للضغط على ثلاثي المقدمة ريال مدريد، وإشبيلية، وريال سوسيداد الذين حصد كل منهم 24 نقطة حتى الآن.

أنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه 1-0، سجله البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، واصل حارس مرمى بيتيس، كلاوديو برافو، تألقه بشكل واضح، حتى قهرته النيران الصديقة وسجل زميله جيرمان بيزيلا الهدف الثاني لأتلتيكو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63.

واختتم البديل جواو فيليكس التسجيل في المباراة بالهدف الثالث لأتلتيكو في الدقيقة 80.

وبدأ الفريقان المباراة بشكل قوي وتبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأولى، حيث سدد وليام كارفالو كرة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى تصدى لها الحارس.

بلباو وسوسيداد
بلباو وسوسيداد

وفي المباراة الثانية سجل المهاجم إيكار مونياين هدفاً في الثواني الأخيرة ليخطف به التعادل 1-1 لفريق أتلتيك بلباو أمام ريال سوسيداد في “دربي” الباسك.

وعلى ملعب أنويتا معقل سوسيداد سجل الكسندر إيساك هدفاً من ضربة جزاء في الشوط الثاني قاد به ريال سوسيداد لحسم دربي الباسك أمام أتلتيك بلباو.

وعلى ملعب أنويتا معقل سوسيداد انتهى الشوط الأول بشباك نظيفة لكلا الفريقين، لكن في الشوط الثاني نجح الكسندر إيساك في تسجيل هدف التقدم من ضربة جزاء (ق58).

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء نجح مونياين في إدراك التعادل بهدف قاتل من ضربة حرة مباشرة (ق90).

ورغم التعادل يتصدر ريال سوسيداد جدول المسابقة برصيد 25 نقطة بفارق نقطة عن عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما أصبح رصيد بلباو 18 نقطة في المركز الثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى