الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

أتلتيكو يتعثر وسواريز يواصل هز الشباك وسيميوني غاضب من 10 أهداف

واصل لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد هز الشباك، وأحرز هدفين أمام سيلتا فيجو، لكنه لم يمنع ناديه من التعادل 2-2.

وسجل سيلتا فيجو في اللحظات الأخيرة أمام أتلتيكو بالدوري الأسباني، ليل أمس الإثنين.

أتلتيكو الذي فاز في آخر 8 مباريات افتقد 6 لاعبين بسبب كورونا، منهم صاحب أغلى صفقة في تاريخ النادي جواو فيلكس، وتأخر بهدف بعد 13 دقيقة عن طريق سانتي مينا بعد عرضية هوجو مالو.

سواريز
سواريز

وأدرك سواريز التعادل قبل الاستراحة، بعدما انزلق لمقابلة تمريرة عرضية من ماركوس يورينتي، وأضاف هدفا مشابهاً ليمنح التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 50، بعد تمريرة رينان لودي، ليصل إلى هدفه السابع في أربع مباريات بالدوري.

وتراجع سيلتا في الشوط الثاني رغم الأداء القوي قبل الاستراحة، لكنه تعادل في الدقيقة 89 بواسطة فاكوندو فيريرا، في ظهوره الأول مع الفريق، وعقب 13 دقيقة من مشاركته كبديل.

وهذا هو أول تعثر لأتلتيكو منذ الخسارة أمام ريال مدريد يوم 12 ديسمبر، لكنه لا يزال يتصدر المسابقة بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني كما يملك مباراة مؤجلة.

دييجو سيميوني
دييجو سيميوني

سيميوني: تلقينا 10 أهداف في آخر 10 مباريات

وتحدث دييجو سيميوني عن أن أتلتيكو تلقى 10 أهداف في آخر 10 مباريات، مشيراً إلى أن هناك “أمور إيجابية وأخرى سلبية”.

وقال سيميوني: “ينبغي النظر إلى الأرقام وتأملها ودراستها والاهتمام بها. ومن المؤكد أننا نستقبل الكثير من الأهداف في هذه المباريات. سيكون علينا التحسن في جزء مهم من الفريق لأنه ليس في أفضل حالاته الآن”.

ورأى المدرب الأرجنتيني أن التعادل نتيجة عادلة، واعترف: “لم نستحق الهدف الأول خلال الوقت الإضافي من الشوط الأول، وردوا هم بهدف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني”.

وأشاد سيميوني بمنافسه قائلا: “يلعب سيلتا فيجو على نحو رائع، يقدم كرة قدم متكاملة. أظن أنه لم تسنح فرص عديدة للتهديف سواء لنا أو لهم، لكنهم تفوقوا علينا من حيث الانتشار”.

وأضاف: “نحن في فترة حرجة بالنسبة للمجتمع والعالم، معقدة للغاية. نريد الحفاظ على أنفسنا. نحن مستعدون لحدوث ذلك، لدينا لاعبون ينتظرون الفرصة كي يحسنوا استغلالها، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين كي يلحقوا بالفريق ويواصلوا المنافسة”.

وكانت قائمة مصابي الأتلتي تضم جواو فيليكس وموسى ديمبيلي وماريو إرموسو، ولحق بهم الاثنان إكتور إيريرا وتوماس ليمار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى